اخبار السياسه البيان الـ15 لـ"سيناء 2018": القضاء على 16 تكفيريا شديد الخطورة

اخبار السياسه البيان الـ15 لـ"سيناء 2018": القضاء على 16 تكفيريا شديد الخطورة
اخبار السياسه البيان الـ15 لـ"سيناء 2018": القضاء على 16 تكفيريا شديد الخطورة

البيان الـ15 لـ"سيناء 2018": القضاء على 16 تكفيريا شديد الخطورة

أسفرت النجاحات المتتالية لخطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018" على مدار الأيام الأربعة الماضية عن تحقيق النتائح الآتية:

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 9 أهداف تمثل أماكن تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق والاختباء بالإضافة إلى فنطاس مياة و3 سيارات دفع رباعي مفخخة.

- القضاء على 4 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة والقبض على 3 من القيادات التكفيرية بعدد من المناطق الجبلية بوسط سيناء إستنادًا لتعاون معلوماتي من أبناء سيناء الشرفاء.

- القضاء على 12 عنصر تكفيري مسلح خلال تبادل لإطلاق النار مع قوة المداهمات بمناطق العمليات عثر بحوزتهم على أسلحة نارية وأجهزة إتصال لاسلكية.

-إكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسيًا عٌثر بداخلهم على عدد من البنادق الآلية والذخائر والملابس العسكرية ومواد الإعاشة.

-إكتشاف مخزن تحت الأرض بقطاع العمليات برفح عثر بداخله على 34 صاروخ "جراد وكورنيت وأهرام"و4 دانات "أر بي جي" وكميات كبيرة من مادتي"سي فور" و"تي إن تي"شديدة الإنفجار.

-ضبط وتدمير مخزن ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة بمدينة الشيخ زويد عثر بداخلها على 70 عبوة مضادة للأفراد و200 مفجر وكميات من الادوات المواد الكيميائية شديدة الإنفجار وأجهزة إتصال لاسلكية.

-قيام عناصر المهندسين العسكرين بإكتشاف وتدمير فتحة نفق داخل أحد المنازل في المنطقة الحدودية وتفجير وأبطال مفعول 34 عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف القوات على محاور التحرك.

-تدمير 285 وكر ومخزن وخندق بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة والإطارات وقطع الغيار وكتب تدعو للفكر التكفيري ووحدة إرسال لاسلكية ومركز إعلامي.

-ضبط وتدمير والتحفظ على 6 سيارات أنواع وتدمير 32 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

-اكتشاف وتدمير 6 مزارع للبانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 4680 كيلو جراما من المواد المخدرة المعدة للتداول.

-كما واصلت القوات البحرية حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها حيث تمكنت بالتعاون مع الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية من ضبط سفية تجارية بمنطقة الإنتظار وعثرت بداخلها على 3.5 طن من مخدر الحشيش مخبأة داخل بدن السفينة.

-كما تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية برصد وتدمير 5 سيارات دفع رباعي خلال محاولتها التسلل داخل الأراضي المصرية على الاتجاه الإستراتيجي الغربي.

-وتواصل المجموعات القتالية المشتركة من المجموعات القتالية للجيش والشرطة تنظيم 610 من القولات والكمائن الغير مدبرة في جميع أنحاء الجمهورية.

واستمرارًا لجهود أجهزة الدولة في توفير الإحتياجات الأساسية والمواد التموينية للمواطنين من أبناء مناطق شمال ووسط سيناء تواصل القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية دفع القوافل الغذائية وفتح العديد من منافذ البيع للسلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية بأسعار مخفضة لخدمة أهالي سيناء.

ونتيجة للاعمال القتالية الباسلة بمناطق العمليات تم إستشهاد ضابط صف ومجند وإصابة ضابط وضابط صف و4 مجندين في أشرف ساحات النضال والتضحية.

وتستمر قواتكم المسلحة والشرطة بذل كل غالي لرفعة الوطن وسلامة شعبه الكريم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى