أخبار عاجلة

اخبار السياسه نقيب "صيادلة ": إهدار 15% من حجم الإنفاق العام على الدواء

اخبار السياسه نقيب "صيادلة ": إهدار 15% من حجم الإنفاق العام على الدواء
اخبار السياسه نقيب "صيادلة القليوبية": إهدار 15% من حجم الإنفاق العام على الدواء

نقيب "صيادلة ": إهدار 15% من حجم الإنفاق العام على الدواء

أعلن الدكتور مجدي ثابت، نقيب الصيادلة بالدقهلية، أن آخر تقرير العام الماضي حول الإنفاق على الدواء يوضح أن الدولة أنفقت 55 مليار جنيه، مشيرا إلى أن سوء استخدام الدواء يهدر نسبة 15% من هذا المبلغ الكبير.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته نقابة الصيادلة بالقليوبية، "ادعم بلدك برنامج الثقافة الدوائية والصحية نهضة مصر في شبابها"، بالتعاون مع جامعة ومديريات التربية والتعليم والصحة نقابتي الأسنان والمهندسين.

وأضاف ثابت أن المهمة التي حملها الصيادلة على عاتقهم هو الاستخدام الأمثل للدواء وخماية المريض، لذلك تم وضع أهداف للوصول لتلك المهمة منها برامج وأنشطة للتثقيف الدوائي بالقوافل الطبية وتثقيف المواطنيين من خلال الندوات التي تهدف إلى نشر الوعي الصحي.

وأشار الدكتور محمود الصبروت، وكيل مديرية الشباب والرياضة، على الدور الفعال الذي تقوم به نقابة الصيادلة بالقليوبية من خلال تدريب الموظفين لخلق قيادات الصف الثاني والثالث، موضحا أن المشاركة الإيجابية ليست في شكل الرئيس فقط وإنما هي هيبة وكيان دولة وهي رسالة لكل أمهات الشهداء ولوسائل الإعلام العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه برلماني: طلب إحاطة بسبب فستان "رانيا يوسف".. "شكلها نسيت تلبس"