أخبار عاجلة

رياضة عربية الأحد تونس تهتز.. في قفص الاتهام .. والنجم ينفجر !

تونس تهتز.. في قفص الاتهام .. والنجم ينفجر !

الأحد 04 مارس 2018 05:46 مساءً في 15 فبراير الحالي تغيرت الأحوال على الصعيد الكروي في تونس فالحدث اتهام إدارة النجم الساحلي لاتحاد الكرة التونسي بوجود شبهة فساد بعد أحداث مباراة الديربي أمام

المباراة شهدت إثارة بالغة بعد قيام الحكم كريم الخميري بإصدار 11 بطاقة صفراء في وجه لاعبي والنجم، ليس هذا فقط، بل قام بطرد ثلاثة لاعبين بواقع طرد لفريق وطردين للاعبين من جانب النجم. 

لكن المباراة تحولت لساحة معركة بعد قيام حكم اللقاء باحتساب ضربة جزاء لصالح قبل نهاية الديربي بخمس دقائق، ما أدى إلى غضب فريق النجم، خاصة أن النتيجة كانت تشير إلى تقدمهم (2-1). 

احتجاجات فريق النجم على حكم المباراة لم تقف بعد احتسابه قرابة الـ15 دقيقة وقتًا بدلاَ ضائعًا لينجح فريق في حسم الديربي لصالحه بنتيجة (3-2). 

الاتحاد التونسي يتدخل 

اتهمت إدارة النجم الساحلي حكم المباراة بالحصول على رشوة والتلاعب بنتيجة المباراة، الأمر الذي جعل الاتحاد التونسي يتدخل سريعًا للتحقيق مع حكم المباراة. 

وبعد التحقيق مع أعضاء الطاقم التحكيمي، نفى الاتحاد التونسي صحة ما تردد من جانب إدارة النجم بشأن حصول الحكم على رشوة، إلا أنهم قرروا إيقاف الحكم حتى نهاية الموسم على خلفية القرارات الخاطئة التي أصدرها في مباراة والنجم. 

الاتحاد التونسي أصدر بيانًا رسميًا يوضح فيه أبعاد الأزمة التي هزت الشارع الرياضي، ليؤكد فيه أن الحكم لم يتعرض لأي ضغط بين الشوطين أو التواصل مع أي فرد سواء من الجمعية (الاتحاد التونسي) أو من أي مسؤول رياضي. 

وطالب الاتحاد التونسي في نهاية البيان من يملك أي دليل بأن يتقدم بها ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من تثبت تورطه. 

النجم يرد ببيان ناري 

إدارة النجم الساحلي لم تتوقف بعد بيان الاتحاد التونسي ليصدر إدارة النادي الساحلي بيانًا شديد اللهجة، لتنتقد فيه ما جاء في يان الاتحاد التونسي. 

ووصفت إدارة النجم بيان الاتحاد التونسي بمسرحية هزلية لتضليل الرأي العام، ورسالة إطمئنان الفاسدين، وهروب من مسئولية البحث عن الأسباب الحقيقية، كما اعتبر بيان الاتحاد التونسي بأنه تدخل في شئون القضاء بعد إعلان النيابة العامة التحقيق في الأمر. 

ووجه النادي التونسي رسالة للاتحاد التونسي في نهاية بيانه، ليؤكد أنه مصمم على السير قدمًا في تصعيد القضية. 

التهديد باللجوء للفيفا 

رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين رفض الحضور إلى مقر الاتحاد التونسي للرد على الاتهامات الموجهة ضد الجامعة، بعدما قرر مواصلة تصعيد القضية من خلال تقديم شكوى إلى المحكمة الابتدائية. 

ليحذر الاتحاد التونسي، مسئولي النجم الساحلي بعدم إلقاء الاتهامات دون أدلة مادية أو تفاصيل ملموسة لأن هذا يعد تشويه يمس الكرة في تونس. 

وأشار الاتحاد التونسي في بيانه إلى أنه سيوجه خطبًا للفيفا، يتضمن كامل المعطيات والتفاصيل المتعلقة بهذا الملف، بالإضافة إلى تصريحات مسئولي النجم، وصولاً إلى استدعاء رئيس النادي الذي اعتذر عن الحضور بحجة تقديمه شكوى للمحكمة الابتدائية. 

واقعة جديدة بطلها  

في مباراة والاتحاد المنستيري ضمن الأسبوع الـ20، لم تنته المباراة بصورة طبيعية بعد قيام الحكام بإيقاف اللقاء بسبب شغب جماهير الاتحاد المنستيري احتجاجًا على الهدف الذي سجله مهاجم طه ياسين الخنيسي بداعي التسلل. 

شوط اللقاء الثاني انطلق في وقت متأخر بسبب شغب جماهير الاتحاد المنستيري، ليخرج المتحدث الرسمي باسم الاتحاد المنستيري، ناجي الزبيدي، في تصريحات لشاشة الوطنية التونسية، ليؤكد أن تأخر انطلاقة الشوط الثاني يعود إلى غضب الجماهير. 

واتهم المتحدث الرسمي للاتحاد المنستيري، حكم مباراة بمجاملة على حساب فريقه في ظل احتسابه هدفًا لصالح فريق باب سويقة غير شرعي بالإضافة إلى احتسابه تسللين غير صحيحين لصالح فريقه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "إسكان الوادي الجديد" ينتهي من تركيب كاميرات لمراقبة منافذ المحافظة