اخبار السياسه زياد دويري: "قضية رقم 23" فكرة من الواقع

اخبار السياسه زياد دويري: "قضية رقم 23" فكرة من الواقع
اخبار السياسه زياد دويري: "قضية رقم 23" فكرة من الواقع

زياد دويري: "قضية رقم 23" فكرة من الواقع

تتواجد لبنان في المرة الأولى ضمن القائمة النهائية للأفلام المترشحة لأوسكار أفضل فيلم أجنبي، عبر فيلم "قضية رقم 23" للمخرج زياد دويري.

وأشار المخرج زياد دويري في أحد حواراته الصحفية أن فكرة الفيلم حدثت في الواقع، عندما كان يسقي النباتات في شرفته، رشّ أحد المارة بالماء عن طريق الخطأ، وحدثت مشادة مع الغريب ولكنه اعتذر لاحقا.

وتابع دويري: "بعد بضعة أيام بدأت أفكر في أن هذا الشيء يمكن أن يخرج حقًا عن السيطرة ويصبح في منتهى الخطورة، لذلك فكر ماذا لو بدأت قصتي بطريقة مماثلة، حيث يبدأ الفيلم بحادث مشابه جدا".

نجح الفيلم اللبناني في اقتناص جائزة أفضل ممثل من مهرجان فينسيا لبطله الفلسطيني كامل الباشا، ولكنه جذب العديد من المشاكل أيضا حيث منع عرضه في فلسطين، بجانب مطالبات بمنع عرضه في مصر على ضوء ما تردد حول تطبيع مخرجة مع إسرائيل، وتدور أحداث الفيلم حول طوني المسيحى اللبناني، وياسر اللاجئ الفلسطيني، الذي ينتهى بهم المطاف في المحكمة عندما تتصاعد حدة العنف بينهم، وتثير قضيتهم اهتماما وطنيا، وهو الأمر الذي يفتح جروح عميقة في العلاقة بين اللبنانيين والفلسطينين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه "إسكان الوادي الجديد" ينتهي من تركيب كاميرات لمراقبة منافذ المحافظة