أخبار عاجلة

اخبار السياسه مخيون: اختيار "النور" للسيسي لأنه الأقدر على قيادة الوطن

اخبار السياسه مخيون: اختيار "النور" للسيسي لأنه الأقدر على قيادة الوطن
اخبار السياسه مخيون: اختيار "النور" للسيسي لأنه الأقدر على قيادة الوطن

مخيون: اختيار "النور" للسيسي لأنه الأقدر على قيادة الوطن

أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، دعم الحزب لمؤسسات الدولة للحفاظ على الوطن من المخاطر التي تحاك به والعمل على تجنب العوامل التي تهدد وحدة البلاد أو الصدام بين فئات المجتمع، مشيرًا إلى أن اختيار حزب النور دعم الرئيس عبدالفتاح ، كان عن قناعة لأنه الأقدر في هذه المرحلة والظروف، في قيادة الدولة في المرحلة الهامة من تاريخها ولتحقيق الاستقرار لمؤسسات الدولة.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر العام للحزب الذي نظمته أمانة محافظة بمجمع الثقافي، مساء اليوم، أن الوطن يمر بظروف استثنائية سواء داخليًا وإقليمًا وعالميًا، تدفعنا للنظر في الأولويات، وأهم تلك الأولويات في تلك المرحلة هي الحفاظ على الوطن وتماسكه، مؤكدًا أننا عندما نحافظ على الوطن فإننا نحافظ على الدين والنفس والمال والعرض.

وأشار إلى أن ما يحدث في سيناء على يد الجماعات المتطرفة، تمول من جانب جهات أجنبية لتحقيق الفوضى الشاملة، موضحًا أنهم يحاولون دائمًا تكرار سيناريو ما حدث بدول الجوار في الوطن العمل لإدخال مصر في الفوضى، مؤكدًا أن مصر مستهدفة لأنها قلب العالم العربي والإسلامي، حيث إن أي تغيير في مصر يلقي بظلاله في العالم العربي والإسلامي، لافتًا إلى أننا لا ننسى كلمة بن جوريون مؤسس الكيان الصهويني في الخميسينيات، حينما قال الانتصار الحقيقي لإسرائيل ليس في ميدان القتال وإنما بتفتيت العراق وسوريا ومصر.

ووجه مخيون، بنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك الحكومي وغير الحكومي، ومراعاة أن تخاطب الخطط الاقتصادية مخاطبة الأغنياء قبل الفقراء، وأن تلزمهم الدولة بتحمل الجانب الأكبر من الإصلاح الاقتصادي، ووضع رؤية شاملة متكاملة للقضاء على الفساد وسد منافذه، وتفعيل النصوص الدستورية المتعلقة لحقوق المواطنين في الحياة الحرة والكريمة.

وطالب بضرورة التعاون مع لوضع تشريعات للحبس الاحتياطي، مشيرًا إلى أن البعض استغل قضية تجديد الخطاب الديني في محاربة ثوابت الإسلام، كما طالب الشعب المصري بالخروج يوم الانتخابات لدعم الرئيس عبدالفتاح لفترة رئاسية ثانية، مؤكدًا على أن الهيئة العليا للحزب اتخذت القرار المناسب لدعم الدولة، ونريد أن يكون لحزب النور دور إيجابي في بناء الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه اللجنة الأولمبية تشدد على تنفيذ عقوبات رئيس الزمالك