اخبار السياسه وزير الخارجية يلتقي نظيره الأرميني ويؤكد متانة "الصداقة" بين البلدين

اخبار السياسه وزير الخارجية يلتقي نظيره الأرميني ويؤكد متانة "الصداقة" بين البلدين
اخبار السياسه وزير الخارجية يلتقي نظيره الأرميني ويؤكد متانة "الصداقة" بين البلدين

وزير الخارجية يلتقي نظيره الأرميني ويؤكد متانة "الصداقة" بين البلدين

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، نظيره الأرميني إدوارد نالبانديان، على هامش مشاركتهما الحالية في مؤتمر ميونيخ للأمن خلال الفترة 15-18 فبراير 2018، في إطار المساعي الدؤوبة والمتواصلة للخارجية المصرية؛ لتعزيز أطر التواصل والتعاون مع مختلف الشركاء حول العالم.

وذكر المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريحات صحفية عقب انتهاء اللقاء، أن شكري أكد متانة الصداقة المصرية-الأرمينية، حيث لعبت الجالية الأرمينية في مصر دورا مهما في تطور مصر السياسي والاقتصادي والثقافي على مدار القرنين الماضيين، وهو ما يجب البناء عليه للانتقال بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات.

وأعرب وزير الخارجية، حسب بيان الوزارة، عن تطلع مصر إلى دعم أرمينيا للمساعي المصرية بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسي، والإسراع في المفاوضات الجارية في هذا الصدد.

وذكر أبوزيد أن الجانبين أكدا اهتمامهما بتفعيل نتائج اللجنة المشتركة التي انعقدت بين البلدين في سبتمبر 2017 في العاصمة الأرمينية "يريفان"، بشكل ينعكس على مُجمل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، إضافة إلى اتخاذ خطوات لتشجيع القطاع الخاص في مصر وأرمينيا على تطوير تلك العلاقات.

وأضاف البيان: تشاور الوزيران بشأن عدد من الفعاليات الدولية المهمة خلال المرحلة المقبلة، وأكدا حرصهما على الحفاظ على درجة التنسيق العالية بين البلدين في المحافل الدولية والأطر الدولية المتعددة الأطراف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى