رياضة عربية الجمعة تقرير.. أرقام أزارو تتحدى إنجازات بنشرقي والكعبي في طريق المونديال

رياضة عربية الجمعة تقرير.. أرقام أزارو تتحدى إنجازات بنشرقي والكعبي في طريق المونديال
رياضة عربية الجمعة تقرير.. أرقام أزارو تتحدى إنجازات بنشرقي والكعبي في طريق المونديال

تقرير.. أرقام أزارو تتحدى إنجازات بنشرقي والكعبي في طريق المونديال

الجمعة 16 فبراير 2018 11:46 مساءً مع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم 2018، تزداد شراسة المنافسة بين لاعبي المنتخبات المشاركة، من أجل نيل شرف التواجد في المسابقة الكروية الأهم على سطح الأرض، وتتمثل واحدة من أبرز حالات التنافس "المونديالي" في خط هجوم المنتخب المغربي.

ويبدو أن تأهل المنتخب المغربي لنهائيات المونديال بعد غياب 20 عامًا استفز العديد من اللاعبين المغاربة، حيث تألق معظمهم وخاصة الشباب منهم بشكل ملفت في الموسم الجاري، مما يضع الفرنسي إيرفي رينار المدير الفني لأسود الأطلس في حيرة كبيرة قبل اختيار عناصر قائمته في كأس العالم.

ورغم اعتماد رينار بشكل أساسي على خالد بوطيب لاعب ياني ملطية سبور التركي كمهاجم وحيد في الخط الأمامي، إلا أن الصراع يبدو مشتعلًا على مركزين احتياطيين في خط هجوم المنتخب المغربي، بين خمسة لاعبين يلعب واحد منهم فقط في الدوري المحلي.

وأعلن رينار علانية في أوقات سابقة عن تفضيله للعناصر التي تلعب في القارة الأوروبية، وهو ما يرجح كفة الثنائي عزيز بوحدوز لاعب سان باولي الألماني ورشيد عليوي لاعب نيم الفرنسي، إلا أن التألق الملفت لثلاثي يلعب في الدوريات العربية قد يساهم في تغيير تلك المعادلة.

ويبرز إسم وليد أزارو مهاجم الأهلي المصري كأحد أبرز تلك العناصر، بعدما قدم نفسه بشكل رائع بقميص حامل لقب الدوري المصري، رغم بدايته المهتزة والتي تسببت في انتقادات قاسية طالته، قبل أن يرد عليها بقوة في الموسم الحالي.

ويتصدر أزارو قائمة هدافي الدوري المصري الممتاز، برصيد 14 هدفًا، كما سجل هدف فوز الأهلي بكأس السوبر المصري على حساب المصري البورسعيدي، وأضاف هدفًا آخر في مسابقة الكأس، ليرفع رصيده في المسابقات المحلية بالموسم الجاري إلى 16 هدفًا خلال 25 مباراة.

كما سجل أزارو أربعة أهداف في دوري أبطال أفريقيا، بينها "هاتريك" في شباك النجم الساحلي التونسي، ساهمت في فوز تاريخي للأهلي في إياب نصف النهائي، بنتيجة 6-2، وسجل هدفًا في البطولة العربية للأندية بالصيف الماضي.

وينافس أزارو بقوة الثنائي أشرف بنشرقي مهاجم الهلال السعودي وأيوب الكعبي مهاجم نهضة بركان المغربي، والذين ساهما في إنجازات ملفتة خلال الموسم الجاري.

وسجل بنشرقي 5 أهداف فقط خلال الموسم الحالي، بينها هدفين بقميص الهلال عقب انتقاله من الوداد المغربي، الذي غاب عن صفوفه في فترات عديدة بالنصف الأول من الموسم بسبب الإصابة، إلا أن ثلاثة من أهدافه ساهمت في أحد أبرز إنجازات الوداد على مدار تاريخه.

وسجل بنشرقي هدفين في مرمى اتحاد العاصمة الجزائري، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وأضاف هدفًا في شباك الأهلي المصري بنهائي البطولة، ليساهم في تتويج فريقه بلقب دوري أبطال أفريقيا، وتأهله للمرة الأولى لنهائيات كأس العالم للأندية.

وعقب نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين، والتي شهدت تتويج المنتخب المغربي صاحب الأرض، فرض أيوب الكعبي نفسه كأحد أبرز المرشحين لدخول قائمة المنتخب المغربي في مونديال روسيا.

ورغم تسجيل الكعبي لخمسة أهداف فقط في الدوري المغربي بالموسم الحالي، إلا أن التوهج الملفت لمهاجم نهضة بركان فاجأ الجميع، وأجبر رينار على متابعته باهتمام.

وسجل الكعبي تسعة أهداف خلال ست مباريات فقط لعبها المنتخب المحلي المغربي، ليتجاوز صدارة هدافي النسخة الأخيرة، إلى صدارة هدافي البطولة عبر تاريخها.

حيرة كبيرة ستنتاب إيرفي رينار، ليختار اسمًا وحيدًا بين الثلاثي، وربما تمثل اختياراته مفاجأة، سواءً باستبعاد الثلاثي من حساباته لصالح بوحدوز والعليوي، أو بضم اسمين منهما، وهو الخيار الذي يبدو مستبعدًا إلى حد كبير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى