اخبار السياسه مصر تفوز بفضيتين بالمعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط

اخبار السياسه مصر تفوز بفضيتين بالمعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط
اخبار السياسه مصر تفوز بفضيتين بالمعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط

مصر تفوز بفضيتين بالمعرض الدولي العاشر للاختراعات بالشرق الأوسط

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، تقريرًا مقدمًا من الدكتور هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، حول فوز الوفد المصري برئاسته وعضوية فريقين عمل، أحدهما من معهد بحوث الإلكترونيات والآخر من كلية الهندسة جامعة القاهرة، بميداليتين فضيتين في المعرض الدولي العاشر للاختراعات في الشرق الأوسط، والمنعقد بدولة الكويت.

وأشار التقرير إلى أن المعرض، يصنف من أكبر المعارض الدولية على مستوى العالم في مجال الاختراعات، وشارك فيه 150 اختراع يمثلون 39 دولة، وفاز المعهد بالميدالية الفضية عن اختراع الدكتورة هالة الصادق، والدكتور هيثم عبد الله، والدكتور هشام الديب، والدكتور تامر جابر في مجال تأمين المتاحف، كما فاز معمل التصميمات الهندسية بكلية الهندسة جامعة القاهرة بالميدالية الفضية عن اختراع الدكتور محمد رياض الغنيمى في مجال نظم الاتصالات.

وأضاف التقرير أنه جاري التعاقد مع وزارة الآثار لاستخدام نظام تأمين المتاحف، بعد نجاح التجارب الأولية بالمتحف المصري، والتعاقد مع الشركة القابضة لكهرباء مصر، لتوريد وتركيب عدادات ذكية بمدينة الشيخ زايد كمشروع تجريبى.

وأوضح التقرير أن الاختراعات تحولت إلى منتجات من خلال مشروع التحالف القومي لتعميق المكون والناتج المحلي في صناعة الإلكترونيات وهو ضمن برنامج تحالفات المعرفة والتكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وبرعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي