اخبار السياسه سياسي: العملية العسكرية بسيناء يُعد لها منذ 3 أشهر

اخبار السياسه سياسي: العملية العسكرية بسيناء يُعد لها منذ 3 أشهر
اخبار السياسه سياسي: العملية العسكرية بسيناء يُعد لها منذ 3 أشهر

سياسي: العملية العسكرية بسيناء يُعد لها منذ 3 أشهر

قال الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن القوات المسلحة تقوم بعمليات مسح شامل لسيناء من الشمال للجنوب للقضاء على أي تحركات توحي بأن هناك إرهاب في سيناء وخلال الأيام الماضية لم تشهد سيناء أي عمليات إرهابية.

وأضاف اللاوندي لـ"الوطن"، أن العمليات العسكرية الشاملة الجارية في سيناء يُعد لها منذ مدة 3 أشهر التي أعطاها الرئيس عبدالفتاح السيسي مهلة للقوات المسلحة للقضاء على الارهاب في سيناء بشكل كامل.

وتابع: «أعتقد أن هذه العمليات الجارية في سيناء التي تقوم بها القوات المسلحة ستكون النهاية للإرهاب وهذه الخطوة لن تكون لها خطوات أخرى في القضاء على البؤر الاجرامية والمتطرفة».

وأعلن العقيد تامر الرفاعي المتحدث باسم القوات المسلحة، بدء تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للتنظيمات الإرهابية والإجرامية، اليوم، في شمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل بالتعاون مع قوات الشرطة، في إطار التكليف الصادر من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال السيسي، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، إنه يتابع بفخر بطولات أبنائه من القوات المسلحة والشرطة، لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية أعداء الحياة.

وأكد مصدر أمني في وزارة الداخلية، لـ"الوطن"، رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع المحافظات، واتخاذ التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في ربوع البلاد، وخصوصا في ظل الحرب الشرسة التي تخوضها قوات الشرطة بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة، لاقتلاع جذور الإرهاب البغيض.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى