اخبار السياسه العصار يبحث مع الجانب الصيني "الشراكة" في مجال تصنيع الألواح الشمسية

اخبار السياسه العصار يبحث مع الجانب الصيني "الشراكة" في مجال تصنيع الألواح الشمسية
اخبار السياسه العصار يبحث مع الجانب الصيني "الشراكة" في مجال تصنيع الألواح الشمسية

العصار يبحث مع الجانب الصيني "الشراكة" في مجال تصنيع الألواح الشمسية

قام السيد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، بزيارة إلي جمهورية الصين الشعبية، على رأس وفد من ممثلي وزارات "الإنتاج الحربي-الاستثمار- والتعاون الدولي- التجارة والصناعة".

التقى خلالها بالسيد "زوهو جونجشان" رئيس مجلس إدارة مجموعة "GCLGroup" الصينية، وذلك بمقرها بمدينة سوزاهو بالصين، وتشمل مجموعة "GCLGroup" الصينية، عدة شركات، تعد من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة الواح الطاقه الشمسية، بجميع مراحلها بدءً من الرمال.

وقام الوفد المصري بجولة داخل أحد مصانع مجموعة "GCLGroup" للإطلاع على إمكانياتها التكنولوجية، وتم خلال الجولة زيارة مركز الأبحاث، ومركز المعلومات الخاص بالمصنع، وكذلك معرض المنتجات التي يقوم المصنع بتصنيعها.

أكد "العصار" أن هذه الزيارة تهدف إلى دراسة إمكانية مشاركة مجموعة "GCLGroup"، لوزراة الإنتاج الحربي، لإنشاء مجمع صناعى مشترك، لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية، بدءً من الرمال، وكذا بحث إمكانية التعاون في مجالات أخرى مرتبطة بإنتاج الطاقة المتجددة.

وأوضح العصار أن المصنع الذي تم زيارته، يمتلك إمكانيات تكنولوجية كبيرة ومتطورة في مجال إنتاج الطاقة، وأننا نهدف إلى نقل هذه التكنولوجيا إلى مصر حيث يعد ذلك نقلة هامة وكبيرة لمصر في مجال إنتاج الطاقة النظيفة، وأضاف إلى أن "الشراكة" بين الجانبين ستكون في مجال إنتاج الطاقة، بالإستفادة من الكوارتز المتوافر في مصر، واستغلال هذا الخام الإستغلال الأمثل في تصنيع الواح الطاقة الشمسية.

ويأتي التعاون مع الجانب الصيني في مجال إنتاج الطاقة النظيفة لتلبية احتياجات السوق المحلي، من الطاقة من خلال تقديم خدمة مميزة، ذات جودة عالية، بأسعار مناسبة، مع إمكانية تصدير منتجات الطاقة الشمسية لدول الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى