أخبار عاجلة
حبس 11 شخصا لتنقيبهم عن الآثار بمدينة الفسطاط -
بدء التشغل التجريبي لمترو هارون - نادي الشمس -

اخبار السياسه "فاو" تكرم خريجي "تطوير الأعمال الزراعية" في الفيوم

اخبار السياسه "فاو" تكرم خريجي "تطوير الأعمال الزراعية" في الفيوم
اخبار السياسه "فاو" تكرم خريجي "تطوير الأعمال الزراعية" في الفيوم

"فاو" تكرم خريجي "تطوير الأعمال الزراعية" في الفيوم

عقدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، اليوم، ورشة العمل الختامية لمشروع "تطوير الأعمال الزراعية من خلال ريادة الأعمال لتوظيف الشباب"، بحضور الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، وحسين جادين ممثل منظمة الفاو في مصر، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، والدكتورة منى الخشاب عميد كلية الزراعة بالجامعة، لتكريم طلاب وخريجي الزراعة الشباب الذين شاركوا في فعاليات ورش العمل التدريبية، حول تطوير الأعمال الزراعية.

كانت منظمة الفاو، تعاونت في إطار ذلك المشروع، مع العديد من المدارس الزراعية الفنية في الفيوم بمصر، حيث يعمل المشروع على تثقيف وتطوير مهارات طلاب وخريجي الزراعة الشباب الذين أبدوا طموحًا لإطلاق مشروعات ريادية. وهذا المشروع يعقد تحت إطار المشروع الإقليمي للزراعة الأسرية للحيازات الصغيرة.

وأكد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، حرص المحافظة على التنسيق مع منظمة الفاو لتنفيذ مشروعاتها وفعالياتها، وقال، إن الدورات التدريبية التي تلقاها الشباب في المشروع تهدف إلى تطوير قدراتهم وتنمية أفكارهم، للانتقال بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من حيز الدراسة إلى حيز التنفيذ على أرض الواقع.

من جانبه، قال حسين جادين ممثل منظمة الفاو في مصر، إن المشروع يهدف إلى بناء قدرات الشباب المتعلمين لتأسيس مشروعات جديدة متناهية الصغر على طول سلسلة القيمة، نظرا لأن المشروع يركز على منح النساء فرصا متساوية في ريادة مشروعات الأعمال الزراعية، فإن 60% من المشاركين في المشروع هم من النساء.

وأضاف أن أمامهم 40 شابا وفتاة مؤهلين لبدء وتنفيذ مشروعاتهم الزراعية إذ تم تدريبهم على مدار المشروع لصقل مهاراتهم وتطوير اتصالاتهم للأعمال والتخطيط ومهارات التسويق، إضافة إلى تحليل نقاط القوة والضعف لتحويلها إلى فرص يمكن استغلالها.

وأسفرت الدورات التدريبية التي عقدت خلال الفترة من أغسطس وحتى ديسمبر 2017 عن 23 مشروعا بدأ أصحابهم بالفعل في تنفيذها. ومن خلال هذا المشروع نعمل على خلق فرص العمل وفتح آفاق ومجالات ريادة الأعمال، كما نعمل في الوقت ذاته على دعم الشباب على تطوير قطاع الزراعة عبر مجموعة كبيرة من الفرص المبتكرة والجديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه اللجنة الأولمبية تشدد على تنفيذ عقوبات رئيس الزمالك