اخبار السياسه الحكومة اليوم| تطوير وحدات كهرباء 7 مستشفيات واستهداف خفض الدين العام

اخبار السياسه الحكومة اليوم| تطوير وحدات كهرباء 7 مستشفيات واستهداف خفض الدين العام
اخبار السياسه الحكومة اليوم| تطوير وحدات كهرباء 7 مستشفيات واستهداف خفض الدين العام

الحكومة اليوم| تطوير وحدات كهرباء 7 مستشفيات واستهداف خفض الدين العام

تستعرض "الوطن"، أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية، صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن سلسلة "الحكومة اليوم" ومن أهم أحداث أمس الثلاثاء:

 

مجلس الوزراء

بعث المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، أعرب خلالها عن خالص التهاني المقرونة بأطيب التمنيات إلى هيئة الشرطة من ضباط وضباط صف وجنود في هذه المناسبة التاريخية التي ترمز بصدق إلى أسمى معاني التفاني في أداء الواجب الوطني في نزاهة وشرف حفاظًا على سلامة الوطن وأمن المواطن والعمل على سيادة القانون والقضاء على محاولات الخروج عن الشرعية.

مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي أمس، برئاسة المهندس مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

 

 

الموارد المائية والري

قالت وزارة الموارد المائية والري، إنها عازمة على إزالة جميع التعديات على نهر النيل، وفقا للبرنامج الزمني.

وأهابت الوزارة في بيان لها أمس، بالمتعدين إزالة التعديات طواعية، مشيرة إلى أنها لا ترى إلا حالات التعدي وسيتم إزالة جميع التعديات أيا كان المتعدي، لافتة إلى أنها تود أن ترسل رسالة واضحة وصريحة إلى جميع المتعديين على نهر النيل بأنه لا تهاون في التعدي على نهر النيل.

 الصحة

قالت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تنتهي خلال شهر يناير الجاري من مشروع تطوير محطات الكهرباء، توريد وتركيب وحدات توليد طاقة لـ7 مستشفيات تابعة لأمانة الصحة النفسية في الوزارة.

التربية والتعليم

تفقد الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني، المدرسة الفنية لترميم الآثار بمدينة نصر، للتعرف علي الإيجابيات الموجودة بها، والوقوف على أهم التحديات التي تواجه منظومة العمل في تخصصاتها المختلفة، كونها المدرسة الوحيدة من نوعها في مصر والشرق الأوسط.

الإفتاء المصرية

حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من محاولات الجماعات والتنظيمات الإرهابية المستمرة لنشر الشائعات والأكاذيب في المجتمع "عبر أذرعها الإعلامية الشيطانية".

الآثار

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إنه تفقد أمس حالة السيارات المقرر استخدامها في عملية نقل تمثال رمسيس، يوم الخميس.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه تم التأكد من سلامة مسار نقل التمثال والطريق الذي سيسلكه حتى لحظة وصوله إلى البهو العظيم، وغيرها من الإجراءات الاحترازية بما يضمن خروج عملية نقل التمثال على الوجه الأمثل.

 المالية

استعرض الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، الاستراتيجية المالية العامة للدولة على المدى المتوسط، وأهم المستهدفات المالية الرئيسية للفترة المقبلة، حيث أشار إلى أن الحكومة تستهدف على مدى الثلاث سنوات المقبلة، الخفض التدريجي لمعدل الدين العام، كنسبة من الناتج المحلي، وتحقيق فائض أولي سنوي مستدام.

البيئة

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أن المشروع الموقع، أمس، مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة قيمته حوالي 10 ملايين دولار، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى منه بقيمة 4 ملايين دولار مخصصة للشركات المصرية حتى تستطيع استكمال مسيرتها نحو استخدام بدائل للمواد التي تستنزف الأوزون وتوفير الدعم المادي والفني للتوافق مع بروتوكول مونتريال، وتجنب الآثار السلبية على التغيرات المناخية وتوفيق الصناعة المصرية وجعلها أكثر قدرة على التنافس.

التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرص مصر على دعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع بريطانيا، وتدعيم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصـرية والإنجليزية.

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى