أخبار عاجلة
اليوم.. محاكمة دومة بـ أحداث مجلس الوزراء -
ريال مدريد يحل ضيفا على بيتيس -
سلخ جلد العميد من جديد -

اخبار السياسه اليوم| الانتهاء من 250 ألف وحدة سكنية وإطلاق أول حاضنة للذكاء

اخبار السياسه اليوم| الانتهاء من 250 ألف وحدة سكنية وإطلاق أول حاضنة للذكاء
اخبار السياسه الحكومة اليوم| الانتهاء من 250 ألف وحدة سكنية وإطلاق أول حاضنة للذكاء

اليوم| الانتهاء من 250 ألف وحدة سكنية وإطلاق أول حاضنة للذكاء

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية، صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية، ضمن سلسلة " اليوم" ومن أهم أحداث أمس السبت:

الصحة

أكدت والسكان، حرصها الشديد على تقديم الخدمات الطبية كافة للمرضى على أكمل وجه، سواء عبر المستشفيات الحكومية أو الخاصة.

وشددت الوزارة، في بيان لها، على تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص باستقبال الحالات الطارئة مجانًا لمدة 48 ساعة وتقديم الخدمات الطبية لهم، كما تؤكد الوزارة التعامل بكل قوة وحزم مع من تسول له نفسه التعامل بشكل غير لائق مع المريض المصري.

الصحة

أعلنت والسكان، إعادة فتح غرف العمليات والعيادات الخارجية بمستشفى الجنزوري، وفتح مستشفى السلام الدولي، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما، والتأكد من مطابقتهما لكافة الاشتراطات الصحية، وأخذ كافة الضمانات، طبقا لمعايير الجودة ومكافحة العدوى.

الإسكان

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، إنه تم بناء 1.2 مليون وحدة سكنية خلال 30 سنة، أي متوسط من 40 إلى 42 وحدة سنويا، اليوم أصبح متوسط بناء الوحدات السكنية 150 ألف وحدة سنويا أي 4 أضعاف الأرقام السابقة.

وأضاف "عباس"، خلال استضافته في برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مشروع الإسكان الاجتماعي ساهم في وجود 600 ألف وحدة سكنية، انتهى منها 250 ألف ويتم تسليمها للأهالي و350 ألف يتم تجهيزهم.

البحث العلمي

وقع الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة النيل؛ لإطلاق أول حاضنة أعمال مصرية متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي (Cognitive) وتكنولوجيا سلاسل الثقة (Block chain)، حيث سيتم إنشاء حاضنة (NU Techspace) بتمويل من أكاديمية البحث العلمي، والتكنولوجيا في إطار البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية "انطلاق"، بالتعاون مع جامعة النيل، وستقوم الحاضنة بتقديم حزمة من الخدمات بجانب الدعم المالي، لعدد من الشركات التكنولوجية الناشئة في مجال الحاضنة.

القوى العاملة

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرا مهما، عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأبو ظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، يفيد بأنه قد رصد تنامي ظاهرة بيع تأشيرات العمل للراغبين بمبالغ عالية جدا، وصل قيمتها ما يعادل 70 ألف جنيه مصري، مشيرا إلى أن أغلب هذه التأشيرات تندرج تحت مسمى "تأشيرة حرة"، وخاصة بعدما ارتفعت تكاليف تصاريح العمل والتأشيرات، محذرا بأكذوبة ما يسمى بالتأشيرة "الحرة".

القوى العاملة

شدد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، العمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج، على ضرورة التأكد من عقود العمل والتأشيرات التي يحصلون عليها من جهات غير رسمية، والتوجه لوزارة القوى العاملة بمدينة نصر، لمراجعة تلك العقود والتأشيرات أو عن طريق مكاتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج، للتأكد من صحتها، حتى لا يقعون ضحية السماسرة، وتجار العقود والتأشيرات "المضروبة"، فضلا عن الأكذوبة المسماه بـ"التأشيرة الحرة".

الأوقاف

قال الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الشعب المصري عريق الحضارة والتاريخ، ومصر تموج بكنوز أثرية لا متناهية عبر عصورها الحضارية المتتابعة، مضيفا: "علينا أن نضيف لمستنا وبصمتنا على عصرنا".

الإنتاج الحربي

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، جامباولو كانتيني سفير بالقاهرة، في مقر ديوان عام الوزارة، لبحث سبل التعاون في مجالات التصنيع المشترك بين البلدين.

التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، العالي والبحث العلمي، العمل على قدم وساق من أجل ظهور جامعة الجلالة للنور خلال 2018، وفقا لما أعلنه الرئيس عبدالفتاح الأسبوع الماضي.

التربية والتعليم

شهد الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نيابة عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الحفل السنوي الذى يُقيمه الهلال الأحمر المصري، برنامج تدريب طلبة المدار "صحة وسلامة"، بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق البرنامج، بالمركز العام للهلال الأحمر، بحضور الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري، وممثلي هيئة الصليب الأحمر الألماني، وممثلي المفوضية السامية لشئون اللاجئين، والدكتور أكرم حسن مدير عام الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية.

الآثار

قال الدكتورخالد العناني، وزير الآثار، إن مشروع تطوير وترميم مجموعة باب الوزير الأثرية بدأ عام 2006، وتوقف بعد اندلاع ثورة 25 يناير 2011، وما صاحبها من تأثر الموارد المالية للوزارة، إضافة إلى وجود تعديات على المباني الأثرية.

الآثار

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إن شهر فبراير يشهد كشفا أثريا عالميا جديدا يكلل اكتشافات 2017، مضيفا: "كما نشهد خلال أيام وتحديدا 25 يناير، نقل تمثال رمسيس الثاني مسافة 400 متر للدرج العظيم بالمتحف المصري الكبير".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه موظفو أمن النادي المصري يضربون عن العمل
التالى اخبار السياسه مؤشر "نيكي" يرتفع وسط ارتياح لتجديد ولاية محافظ بنك اليابان المركزي