اخبار السياسه البرلمان اليوم| 30 مليون عامل يؤيدون ترشح السيسي.. وهجوم على إثيوبيا

اخبار السياسه البرلمان اليوم| 30 مليون عامل يؤيدون ترشح السيسي.. وهجوم على إثيوبيا
اخبار السياسه البرلمان اليوم| 30 مليون عامل يؤيدون ترشح السيسي.. وهجوم على إثيوبيا

البرلمان اليوم| 30 مليون عامل يؤيدون ترشح السيسي.. وهجوم على إثيوبيا

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وتصريحات صدرت عن مجلس النواب، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في سلسلة "البرلمان اليوم"، وفيما يلي أبرز أحداث أمس الجمعة:

- قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن محافظة الجيزة ستثبت برجالها ونسائها وشبابها، أنها أكثر المحافظات إقبالا على صناديق الانتخابات؛ ليقولوا نعم للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لاستكمال الإنجازات التي حققها في كل المجالات.

- اقترحت النائبة جواهر الشربيني، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بمنح للأسر المتقدمة لحجز أراضي بمشروع المليون ونصف مليون فدان، 30 فدانًا، وذلك حتى يتسنى لهم الانتقال والمعيشة بشكل كامل في المناطق الجديدة.

-قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب إن مجلس النواب تم تشكيله في وقت صعب جدا، ولم يكن هناك حزب للأغلبية كالمعهود، وكان هذا هو التحدي لمجلس النواب عدم وجود حزب أغلبية في المجلس.

 - علق السيد فليفل، رئيس اللجنة الإفريقية بمجلس النواب، على لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإثيوبي، قائلا "إن اجتماع السيسي بالجانب الإثيوبي ساهم في عودة الاجتماعات الفنية لسد النهضة، إضافة إلى بحث اقتراح مصر بإدخال البنك الدولي كطرف رابع للنظر في الخلافات".

وأكد عضو مجلس النواب أن الجانب الإثيوبي لم يقدم شيئا جديدا في أزمة سد النهضة حتى الآن، مضيفا أن "إثيوبيا عازمة على المضي قدما في ما رسمته قوى أخرى لها، وإننا لا نستطيع أن نثق في تصرف بهذا المستوى".

- قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن المجلس لأول مرة يكون به هذا التنوع، حيث يحتوي على 15% من المجلس للمرأة.

وأضاف وهدان، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "تن"، أن البرلمان يشهد لأول مرة في تاريخه تواجد أعضاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، كذلك لأول مرة يتواجد 142 شابا تحت سن الـ45، بالإضافة إلى كل طوائف المجتمع المصري والأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن هذا دليل على أن مصر تسير نحو المسار الصحيح للديمقراطية.

 - قال النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن مصر نفذت 11 ألف مشروع، مضيفا أن المواطن سيشعر بنتائج هذه المشروعات بنهاية 2018، أو بداية 2019 على الأكثر.

- قال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، خلال مؤتمر "حملة مواطن" لدعم ترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية، إن 30 مليون عامل يؤيدون الرئيس السيسي للترشح لفترة رئاسية ثانية.

- أشادت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بالقرار الوزاري الذي أصدرته الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، رقم 51 لسنة 2018 بتعديل تشكيل لجان تسيير أعمال مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية والذي يقضي بعودة جميع المستقيلين إلى الاتحاد.

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى