اخبار السياسه "الصحة": مستشفى "النجيلة" أصبح يضم كل التخصصات

اخبار السياسه "الصحة": مستشفى "النجيلة" أصبح يضم كل التخصصات
اخبار السياسه "الصحة": مستشفى "النجيلة" أصبح يضم كل التخصصات

"الصحة": مستشفى "النجيلة" أصبح يضم كل التخصصات

قال الدكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة والسكان في محافظة مطروح، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيفتتح مستشفى النجيلة المركزي، الواقع غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 70 كيلو مترا، يوم الاثنين المقبل، وذلك عبر "فيديو كونفرانس"، وهو مستشفى يعمل ضمن مستشفيات "البر الغربي" للمحافظة لعلاج كل المرضى بالمحافظة، إضافة للأشقاء الليبين والوافدين منها من دول شمال إفريقيا.

وأضاف وكيل "الصحة"، في تصريحات صحفية اليوم على هامش استقباله وفدا من المحررين المعنيين بتغطية الشؤون الصحية للمحافظة، أن "النجيلة"، كان مستشفى تكاملي صغير، ويقدم خدمات بسيطة، إلا أنه تم إجراء إحلال شامل لهه، وتنفيذه بالمعايير والأكواد العالمية، من إنشاءات، وتطوير وتجهيزات، بتكلفة إجمالية تناهز 200 مليون جنيه، موضحا أن أعماله كانت من ميزانية الوزارة.

ولفت "طه" إلى أن المستشفى يتضمن 42 سريرا، منها 24 سريرا لرعاية المرضى، و8 أسرة للرعاية المركزة، و10 حضانات، و6 ماكينات غسيل كلوي، وقسم آشعة عادية، وسونار، وإيكو، وأشعة مقطعية، و3 معامل متكاملة، و7 عيادات خارجية، موضحا أنه تم الاستغناء عن المحارق فيها، وعمل مفرمة صديقة للبيئة.

وأوضح وكيل "صحة مطروح"، أن "النجيلة المركزي" به كل الأقسام الطبية، إضافة لغرفتي عمليات، وغرفة ولادة، مشيرا إلى أن الوزارة أرسلت لجان معنية بالاعتماد والجودة لاعتماد المستشفى، وذلك حسب توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، بأن كل المستشفيات الجديدة تنفذ على أعلى مستوى، وتحصل على "الاعتماد".

ولفت إلى أن "النجيلة" تعمل بشكل تجريبي منذ قرابة 6 أشهر، إلا أنه سيتم افتتاحها رسميا من الرئيس يوم الاثنين الموافق 15 يناير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى