اخبار السياسه "الاستخبارات الأمريكية" تنفي أي ضلوع لها في احتجاجات إيران

اخبار السياسه "الاستخبارات الأمريكية" تنفي أي ضلوع لها في احتجاجات إيران
اخبار السياسه "الاستخبارات الأمريكية" تنفي أي ضلوع لها في احتجاجات إيران

"الاستخبارات الأمريكية" تنفي أي ضلوع لها في احتجاجات إيران

نفى مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، مايك بومبيو، اليوم، أي ضلوع لوكالته في حركة الاحتجاج التي شهدتها إيران الأسبوع الماضي، وذلك ردًا على اتهامات مسؤولين إيرانيين.

وقال بومبيو لقناة "فوكس نيوز" معلقا على الاتهامات "هذا ليس صحيحا"، إنه الشعب الإيراني، هم من أحدثوها "الاحتجاجات"، وبدأوها وواصلوها للمطالبة بظروف عيش أفضل، وبالقطيعة مع النظام الديني الذي يعيشون في ظله منذ 1979.

وكان النائب العام الإيراني محمد جعفر منتظري اتهم واشنطن وإسرائيل والسعودية بالوقوف وراء أعمال العنف التي أوقعت 21 قتيلا على الأقل معظمهم من المتظاهرين منذ 28 ديسمبر 2017.

ونقلت وكالة "إيسنا" عن منتظري قوله إن "المشروع لإشاعة انعدام الأمن والاضطرابات في إيران بدأ قبل أربع سنوات" ومهندسه الرئيسي هو "المسؤول في سي آي إيه" عن إيران مايكل داندريا.

وقال "بومبيو"، الأحد "اعتقد اننا سنستمر في رؤية الشعب الإيراني يثور"، مضيفا أن التظاهرات "لم تنته" في وقت ساد الهدوء عموما إيران منذ الثلاثاء الماضي.

وندد مدير السي آي إيه بـ"ضعف" الاتفاق الموقع مع إيران في 2015 بشأن برنامجها النووي في وقت يسعى المحافظون الأميركيون، لإعداد قانون جديد يرسخ بصورة دائمة القيود المؤقتة المنصوص عليها، في اتفاق 2015 والتي يفترض رفعها تدريجيا اعتبارا من 2025.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حالة الطقس اليوم السبت.. «الأرصاد» تحذر من ظاهرتين جويتين مؤثرتين
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات