أخبار عاجلة
اخبار التقنيه آبل تصدر MacOS Mojave مع الوضع الداكن -

اخبار السياسه البرلمان اليوم| طلبات إحاطة بشأن "القمامة".. ونعي لـ"إبراهيم نافع"

اخبار السياسه البرلمان اليوم| طلبات إحاطة بشأن "القمامة".. ونعي لـ"إبراهيم نافع"
اخبار السياسه البرلمان اليوم| طلبات إحاطة بشأن "القمامة".. ونعي لـ"إبراهيم نافع"

البرلمان اليوم| طلبات إحاطة بشأن "القمامة".. ونعي لـ"إبراهيم نافع"

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وتصريحات، صدرت عن خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في سلسلة "البرلمان اليوم"، وفيما يلي أبرز أحداث أمس الثلاثاء:

 

- قال النائب أحمد العوضي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن المواجهة الأمنية حاليًا للإرهاب بمثابة إجراءات فورية لحماية الدولة، ومن ثم وجب تعزيزها بتشريعات مثل تعديل قانون الإجراءات الجنائية المقرر الانتهاء منه فى دور الانعقاد الحالى.

- طالب النائب أبوبكر غريب، بضرورة تطبيق أقصى عقوبات رادعة ضد الإرهابيين، الذين يستهدفون إسقاط الدولة المصرية بكافة السبل، واللعب على وتيرة الفتنة الطائفية.

- حصل النائب إبراهيم حمودة عضو عن حزب مستقبل وطن، عن أبوالنمرس والحوامدية، على الموافقه لفتح وحدة تراخيص قيادة ملاكي ورخصة قيادة مهنية.

وحصل الدكتور إبراهيم حمودة على موافقة وزير الداخلية على فتح وحدة تراخيص القيادة الملاكي والمهنية بوحدة مرور الحوامدية، وذلك تيسيرًا على أهالي أبوالنمرس والحوامدية بدلا من الذهاب لمدينة السادس من أكتوبر.

- نعى الكاتب الصحفى أسامة شرشر، عضو ، الكاتب الكبير إبراهيم نافع، صاحب الدور المهني الضخم بمهنة الصحافة، ومؤسسة الأهرام التي تعددت إصداراتها في عهده حتى صارات محل اهتمام لكبرى وكالات الأنباء والصحف العالمية.

- أكدّ الدكتور محمد فؤاد، عضو ، أنه تقدم بالعديد من الأسئلة وطلبات الإحاطة في شأن أزمة القمامة بمحافظة الجيزة، وتم الاتفاق أثناء مناقشة لجنة الإدارة المحلية لهذة الأدوات الرقابية، أن هناك مناقصة لإسناد أعمال القمامة بمحافظة الجيزة إلى شركة خاصة بحلول إبريل 2017.

- انتقد محمد ، وكيل لجنة الإدارة المحلية في ، تأخر في تنفيذ إجراءات إنشاء الشركة القابضة للقمامة وهيكلة منظومة القمامة والمخلفات وتطويرها علي أرض الواقع.

- قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن وزير الإدارة المحلية المهندس هشام الشريف حضر للبرلمان، فى الجلسة 55 بتاريخ 8 مايو 2017، وأكد للأعضاء على أنه خلال ثلاثة أشهر، سيكون هناك واقع جديد بشأن القمامة فى مصر، فى إطار مؤسسى من شأنه أن يكون له دور فعال فى مواجهة هذه الأزمة، وذلك من خلال الشركة القابضة.

- تقدمت مايسة عطوة، عضو ، بطلب إحاطة إلى وزيري الاتصالات والاستثمار بشأن انتشار عمليات «النصب» بشكل كبير عبر رسائل «الموبايل».

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه القرموطي يظهر على الهواء بـ"مقشة وجاروف": "مراتي هتطردني"