أخبار عاجلة

اخبار السياسه موجز الـ6 صباحا| حادث سير بالشرقية.. واشتعال مظاهرات إيران

اخبار السياسه موجز الـ6 صباحا| حادث سير بالشرقية.. واشتعال مظاهرات إيران
اخبار السياسه موجز الـ6 صباحا| حادث سير بالشرقية.. واشتعال مظاهرات إيران

موجز الـ6 صباحا| حادث سير بالشرقية.. واشتعال مظاهرات إيران

تنشر "الوطن" موجز أخبار الـ6 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر من أخبار خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث وضع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ ، حجر الأساس لإنشاء تكتل صناعي للصناعات الحرفية التراثية التي تشتهر بها مدينة نقادة لتوفير فرص عمل للشباب والفتيات والاستفادة من الأيدي العاملة الماهرة الذين يعملون في هذه الحرف، بالإضافة إلى الاستفادة من الخامات الموجودة في تلك المناطق.

وتفقدا معرض الحرف التراثية واليدوية وأبدى وزير التنمية المحلية إعجابه بجودة المنتجات، مؤكدا أهمية وجود خطة لتسويق منتجات مجمع الحرف التراثية لتحقيق مردود مادي جيد.

وأوضح محافظ أن المجمع يقع علي مساحة 42 فدانا ويشمل 400 ورشة لحرف (الفركة – الالباستر – المشغولات الخشبية – الكليم اليدوي – الخيامية – الجلود – النحاس – الصدف – الخزف) بتكلفة إجمالية 45 مليون جنيه، كما يحتوى على متحف للفخار على مساحة فدان ومسرح لمعروضات الفنون التراثية وفندق بيئي وورش تدريب ومعرض دائم للمنتجات ومصنع للمنتجات الحريرية على مساحة ألف متر.

وأكد أن المحافظة تعطي للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر أولوية خاصة لما لها من دور كبير في إعطاء دفعة قوية لعجلة التنمية وزيادة الإنتاج والحد من البطالة.

وقام وزير التنمية المحلية ومحافظ بجولة ميدانية للممشى التجاري بشارع 23 يوليو بوسط مدينة الذي يقع علي مساحة حوالي 1500 متر ويضم 42 محلا تجاريا، بالإضافة إلى 6 محال تجارية أخرى بمنطقة الجامعة بتكلفة إجمالية بلغت مليون و500 ألف جنيه وتم تأجير كل المحال لشباب المحافظة لمساعدتهم في إيجاد مصدر دخل مناسب، وأكد وزير التنمية المحلية دعمه المشروعات التي توفر فرص عمل للشباب.

كما تفقدا وحدة مرور قفط الجديدة تمهيدا لافتتاحها قريبا والتي تقع على مساحة 8000 متر مربع بتكلفة بلغت حوالي 14 مليون جنيه، وستخدم الوحدة حوالي نصف مليون مواطن بمركزي قفط وقوص، ويهدف إنشاء الوحدة إلى تخفيف الأعباء على المواطنين أثناء استخراج أوراق التراخيص للسيارات كما سيقلل الضغط بشكل مباشر على وحدة مرور .

وتابع الوزير والمحافظ سير العمل بمشروع استكمال المرحلة الثانية لتدعيم محطة المياه بالمنطقة الصناعية بكلاحين قفط من 60 لترا / ثانية لتصل إلى 120 لترا / ثانية بتكلفة 13 مليون جنيه للأعمال المدنية و30 مليون جنيه تقريبا للأعمال الكهروميكانيكية.

من جهة أخرى، أصيب 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية.

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، إخطارا يفيد بانقلاب ميكروباص على طريق الروبيكي بالعاشر من رمضان، ما أسفر عن إصابة 12 شخصا بكدمات وجروح وسحجات.

وقال الدكتور عصام فرحات مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الصحة بالشرقية، إنه تم نقل المصابين لمستشفيي التأمين بالعاشر وبلبيس المركزي لتلقي لعلاج اللازم بإشراف الدكتور حسام أبو ساطي وكيل .

إصابة 12 شخصا في انقلاب ميكروباص بالشرقية

أبطال رفع الأثقال يكشفون لـ"الوطن" كواليس تكريم السيسي لهم: شرف كبير

وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا يضعان حجر الأساس لإنشاء مجمع الصناعات

بالفيديو تبرع عدد من المسيحيين والقساوسة لبناء مسجد بإسنا

عكاشة: نُكت المصريين مُحاولة من الشعب للتنفيس عن الكبت

بالفيديو متظاهرو إيران يناشدون الشرطة الانضمام لثورتهم

مصطفى بكري يرفض التشكيك في بطولات الشرطة في حادث حلوان

شعبة "المواد البترولية": مصر ستُحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز في 2018

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه برلماني: طلب إحاطة بسبب فستان "رانيا يوسف".. "شكلها نسيت تلبس"