اخبار السياسه آخرها هجوم العمرانية.. أبرز عمليات إجرامية حملت توقيع "التوك التوك"

اخبار السياسه آخرها هجوم العمرانية.. أبرز عمليات إجرامية حملت توقيع "التوك التوك"
اخبار السياسه آخرها هجوم العمرانية.. أبرز عمليات إجرامية حملت توقيع "التوك التوك"

آخرها هجوم العمرانية.. أبرز عمليات إجرامية حملت توقيع "التوك التوك"

وجد بعض المجرمين في "التوك توك" وسيلة لارتكاب عملياتهم الإجرامية المختلفة والتي تنوعت بين الاغتصاب والقتل والاختطاف والاتجار في الأسلحة النارية والمخدرات، وآخرها أمس الاثنين، بعد قتل شقيقين في حادث العمرانية بالجيزة.

تستعرض "الوطن" أبرز العمليات الإجرامية التي ارتكبت بواسطة التوك توك.

شهدت منطقة العمرانية خلال الساعات الماضية، حادثة قتل شقيقين بأعيرة نارية أطلقها مجهول تجاههما بطريقة عشوائية أثناء وجودهما في محل لبيع "بيرة"، بشارع الدكتور بالقرب من كنيسة ماري بولس، وتبين أن المجهول كان يستقل "توك توك".

وفي نهاية ديسمبر الماضي، ضبطت الأجهزة الأمنية "إسلام. ح"، سائق توك توك، بحوزته علبة بلاستيك بداخلها طبنجة عيار 9 مم وخزينة تحوي 10 طلقات نارية، تبين استلامها من سيارة شحن وتفريغ لبيعها لأحد الأشخاص يدعى "يوسف.ا"، 29 عاما، صاحب محل لبيع الأسلحة.

وفي ديسمبر الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على سائق وموظف على المعاش، أثناء استقلالهما "توك توك" دون لوحات معدنية في قليوب، وبحوزتهما كمية من الحشيش و100 قرص مخدر بقصد الاتجار، ومبلغ مالي.

وفي أغسطس الماضي، اتهم "ر. م"، 39 عاما، بائع متجول، "أحمد. م"، 19 عاما، سائق توك توك، بالاعتداء على نجلته التي تبلغ 17 عاما، ومعاشرتها معاشرة الأزواج، بعد استدراجها، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم واعترف بارتكاب الواقعة.

وفي ديسمبر 2016، شهدت قرية كفر غنام التابعة لمركز السنبلاوين بالدقهلية، حادثة مؤسفة، بعد قيام شخص يدعى "السيد.ع"، 24 عاما، سائق توك توك، باغتصاب سيدة وسط الزراعات بعد الاعتداء عليها بالضرب وإشهار مطواة على رقبة نجلتها بعد استقلالهم توك توك المتهم لتوصيلهما إلى منزلهما.

جريمة مؤسفة وقعت في شبرا الخيمة، في مايو 2016، بعد قيام "محمد.ح"، 21 عاما، سائق توك توك، باختطاف "زينب. ف"، 18 عاما، تحت تهديد السلاح من منطقة المصانع واصطحابها إلى شقة في الهرم واحتجازها بداخلها لمدة ثلاثة أسابيع واغتصبها 20 مرة ثم تركها ولاذا بالفرار، وأمرت نيابة شبرا بحجز السائق.

وفي يناير 2011، نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على سائق توك توك وصديقه لقيامهما باغتصاب فتاة بعدما قاما باستدراجها وتناوبا اغتصابها أكثر من ساعة، وأصيبت الفتاة بنزيف حاد وتم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج.

"العناصر الإجرامية اتجهت لاستخدام التوك توك في ارتكاب عملياتهم المختلفة نظرًا لرخص هذه الوسيلة فيمكن لأي شخص شراؤها"، حسب حديث اللواء حسام سويلم، الخبير الأمني، مضيفًا أن التوك توك يمكن للأشخاص الهروب والاختباء وتركه في أي منطقة في حال تعرضهم لأي ضغط أمني أو من المواطنين الشرفاء لضبطهم.

وأضاف سويلم لـ"الوطن"، أن التكاتك ليس عليها أرقام، ما يزيد من الصعوبة على الأجهزة الأمنية في ضبط أصحابها بعد ارتكاب الجرائم، مطالبًا بمصادرة التكاتك التي يقودها أطفال أقل من 18 عامًا، والتحقيق من شخصيات السائقين، حيث ذلك يساهم في الحد من الجرائم. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى