اخبار السياسه تجديد حبس عناصر خلية المجهولين الإرهابية 45 يوما في دمياط

اخبار السياسه تجديد حبس عناصر خلية المجهولين الإرهابية 45 يوما في دمياط
اخبار السياسه تجديد حبس عناصر خلية المجهولين الإرهابية 45 يوما في دمياط

تجديد حبس عناصر خلية المجهولين الإرهابية 45 يوما في دمياط

قررت محكمة جنايات دمياط برئاسة المستشار محمد نصر ليلة، تجديد حبس أعضاء خلية "المجهولين" الإرهابية 45 يوما على ذمة التحقيقات.

كان رجال مباحث قسم ثان دمياط، برئاسة الرائد مجدي سليم، وتحت إشراف العقيد محسن نجيب، حينذاك، بالاشتراك مع جهاز الأمن الوطني ألقوا القبض على الخلية الإرهابية.

وكشف مصدر أمني لـ"الوطن" أن العناصر الإرهابية الستة هم: "حنظلة أحمد الماحي، 21 عاماً طالب، مقيم بسواحل كفر البطيخ، وأنس عبده محمد أبوطبل، 21 عاماً طالب، مقيم بشط جريبة، وعيسى صالح عبد الرازق، 19 عاماً، مقيم بعزبة اللحم، وإسلام عبد العزيز بصل، 21 عاماً، مقيم بمساكن زنانيرى العنانية دائرة مركز دمياط الشهير باللواء، ومعاذ السعيد موسى 19 عاماً طالب مقيم بالشبطاني فيما تم ضبط اثنين هاربين عقب ذلك.

وأضاف أن إسلام عبد العزيز، هو رئيس الخلية المضبوطة، وأن المدعو ياسر أحمد أبوعيطة، 24عاماً، صاحب ورشة هو الممول الرئيسي.

واعترف "حنظلة" خلال تحقيقات المباحث والنيابة التي حصلت "الوطن" على تفاصيلها أنه كان يتلقى تمويلاً من "ياسر" عن كل عملية، وأنه حصل على مبلغ 200 جنيه مقابل حرق سيارة معاون مباحث قسم أول النقيب إسلام المتبولي، وشراءه بـ 800 جنيه شماريخ في آخر تظاهرة، فيما اعترف "إسلام بصل" بقيامه بتأمين تظاهرات الإخوان في البداية بالشماريخ قبل توطد علاقته بهم .

وعلمت "الوطن" أن المتهم حنظلة هو شقيق زوجة" م.ع" السابق ضبطه في قضية انتماءه للخلية التكفيرية التي أعلنت الأجهزة الأمنية تزعم نجيب أبوإسماعيل لها، والتي تهدف لقلب نظام الحكم ومنع المصليين من أداء الصلاة بالمساجد التابعة لهم، وإقامة الخلافة الإسلامية وفرض الجهاد على كل مسلم باستعمال القوة والإرهاب والسعى لدى جماعة مقرها خارج البلاد لدعم تنفيذ الأعمال الإرهابية داخل مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات