اخبار السياسه "الإحصاء": التعداد السكاني أخطر من الإرهاب

اخبار السياسه "الإحصاء": التعداد السكاني أخطر من الإرهاب
اخبار السياسه "الإحصاء": التعداد السكاني أخطر من الإرهاب

"الإحصاء": التعداد السكاني أخطر من الإرهاب

قال اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إنّ مشروع التعداد العام يجريه الجهاز كل 10 سنوات، وأن مصر من أهم الدول التي أجرت التعداد قبل الكثير من الدول الأوروبية.

وأضاف الجندي، أن "التعداد السكاني أبسط الأعمال لدينا، لكننا نفقد معرفتنا بخصائص السكان"، لافتا إلى أهمية التعداد لمواكبة دول العالم في توفير بيانات السكان.

وأكد رئيس "المركزي للتعبئة والإحصاء"، أن قضية التعداد السكاني أخطر من قضية الإرهاب، موضحًا أن من أهم أضراره، معدل النمو السريع الذي يتم دون مراعاة الموارد والتوازن بينهما، وتابع: "في نهاية يناير ستتوفر لدينا كمية أكبر من المعلومات الإدارية الخاصة بالتعداد".

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جامعة القاهرة اليوم، بعنوان "تعداد سكان مصر 2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات محافظة الجيزة"، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، والدكتور السيد خاطر عميد معهد الإحصاء في الجامعة، والدكتور هشام مخلوف أستاذ الإحصاء السكاني ونخبة من الخبراء والمتخصصين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى