اخبار السياسه مميش: من المتوقع افتتاح الرئيس مشروعات تنموية هامة بمنطقة القناة قريبا

اخبار السياسه مميش: من المتوقع افتتاح الرئيس مشروعات تنموية هامة بمنطقة القناة قريبا
اخبار السياسه مميش: من المتوقع افتتاح الرئيس مشروعات تنموية هامة بمنطقة القناة قريبا

مميش: من المتوقع افتتاح الرئيس مشروعات تنموية هامة بمنطقة القناة قريبا

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي من المتوقع أن يشهد افتتاح عدد من المشروعات التنموية الهامة في منطقة قناة السويس، موضحا أنه سيتم استعراض جزء خاص بأنشطة قناة السويس، التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية والتي تهدف في المقام الأول خدمة أهالي مدن القناة.

وأوضح، في تصريحات صحفية، أنه سيتم افتتاح سلسلة من الكباري العائمة تمثل 3 كباري من أجل تخفيف مدة العبور من شرق القناة إلى غربها والعكس، مؤكدا: أثبتنا أننا قادرين على تنفيذ المشاريع العملاقة وفي وقت قياسي.

وأضاف أنه حتى لا ننسى شهدائنا في يوم من الأيام تم إطلاق اسماء الشهداء على الكبارى الجديدة، وهو كوبري الشهيد أحمد المنسي الشرق، وكوبري الشهيد أحمد المنسي الغربي، وكوبرى الشهيد أبانوب جرجس.

ولفت إلى أنه تم تحقيق إنجاز جديد نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء، حيث تم تنفيذ مشروع الاستزراع السمكي والأحياء المائية، بعدد أحواض تبلغ  4440 حوضا سمكيا، موضحا أن قناة السويس المسئولة عن عبور السفن أصبحت اليوم مسئولة عن إنشاء الكباري والاستزراع السمكي.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا تدشين عمل سفينة الخدمات البترولية "أحمد فاضل" التي تحتوي على مهبط للطائرات وبها تكنولوجيا متقدمة جدا، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تبدأ عملها في حقل "ظهر".

وأشار إلى أن هيئة قناة السويس تعمل على تنويع مصادر الدخل في قناة السويس وفتح فرص العمل لشباب مصر، وأوضح أن معدلات مرور السفن قناة السويس حقق هذا العام أعلى معدلات فى التاريخ، مشددا على أن ذلك لم يأت من فراغ، ولكن نتيجة جهد العاملين في قناة السويس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طريقة تغيير الساعة في هواتف شاومي مع بدء التوقيت الصيفي
التالى اخبار السياسه القيادة المركزية الأمريكية تسقط أكثر من ألف طن مواد غذائية على غزة