اخبار السياسه وزير السياحة: 25 مليون جنيه لاستكمال دراسات المتحف المصري الكبير

اخبار السياسه وزير السياحة: 25 مليون جنيه لاستكمال دراسات المتحف المصري الكبير
اخبار السياسه وزير السياحة: 25 مليون جنيه لاستكمال دراسات المتحف المصري الكبير

وزير السياحة: 25 مليون جنيه لاستكمال دراسات المتحف المصري الكبير

أشاد يحيى راشد، وزير السياحة، بدور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في تتنفيذ مشروع تطوير هضبة الأهرامات، مؤكدًا أنها تقوم بمجهود رائع وتحظى بثقة في التنفيذ.

جاء ذلك، خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، اليوم، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، للوقوف على ما تم تنفيذه في مشروع تطوير منطقة هضبة أهرامات الجيزة، ومدى التزام جميع الوزارات والجهات المعنية بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من أعمال التطوير، وتنفيذ التوصيات التي وردت بالتقرير الذي أعدته اللجنة في هذا الشأن خلال دور الانعقاد العادي الثاني، بحضور خالد عنانى، وزير الأثار.

وقال وزير السياحة، إنه خلال الاجتماع الوزاري منذ 3 أسابيع، تم تخصيص 25 مليون جنيه للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لاستكمال الدراسات الخاصة بالمتحف المصري الكبير.

وطالب بضرورة تفعيل دور المنظومة التي تدار بها الآثار المصرية، وتوزيع عملها على 3 أقسام تشمل البحث والتنقيب لتحديد الأولويات، وصيانة الاكتشافات والتي تمثل جزء لا يتجزأ منها، إلى جانب أهمية فصل الخدمات عن الجزء الأثري، مع ضرورة تنمية الموارد، والتركيز على المرحلة التي تعقب تنفيذ المشروع من خلال تبني إجراءات وأفكار جديدة تدر دخلا لمصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي