اخبار السياسه مرصد الأزهر: الإرهاب يعصف بأمن إفريقيا من جديد

اخبار السياسه مرصد الأزهر: الإرهاب يعصف بأمن إفريقيا من جديد
اخبار السياسه مرصد الأزهر: الإرهاب يعصف بأمن إفريقيا من جديد

مرصد الأزهر: الإرهاب يعصف بأمن إفريقيا من جديد

قال مرصد الأزهر، إن الجماعات الإرهابية والتنظيمات المتطرّفة في العالم تواصل أنشطتها الإجرامية الرامية لفرض حالة الرّعب والهلع وبثّ الخوف في نفوس الآمنين وتهديد أمن الشعوب واستقرار البلاد، ومع تواصل هذه الظاهرة يتواصل نزيف الدّماء ويتواصل معها مسلسل العنف الدّامي والوحشية، التي تمارسها تلك الجماعات على اختلاف مسمياتها وتنوّع توجّهاتها.

وقال المرصد، في بيان، إنه "رغم الجهود المضنية التي تبذلها الحكومات والمنظّمات الدولية لمواجهة هذا الإرهاب والتصدّي لجرائمه، إلا أنّ هذه الجماعات تفلح في بعض الأحيان في مساعيها الخبيثة لتهديد السّلم العام وترويع الآمنين".

وبحسب البيان، تتابع وحدة رصد اللغات الإفريقية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرّف آخر المستجدات على الساحة الإفريقية ومن ذلك الهجوم المسلّح الذي راح ضحيته خمسة عشر جنديّا تنزانيًا على الأقل من القوة المشاركة ضمن بعثة الأمم المتحدة بالكونغو الديمقراطية، إثر هجوم على أحد المعسكرات التابعة للأمم المتحدة نفّذه متمردون ‏بمنطقة سيموليكي بيني على حدود أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية. فيما تعرّضت العاصمة البوروندية بوجمبورا لهجوم باستخدام قنبلة يدوية ألقاها شخصان على أحد التجمّعات مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص وفقًا للشرطة.

ويرى مرصد الأزهر أن مسلسل الإرهاب الأسود يتطلّب من المجتمع الدولي وقفة حاسمة ومواجهة حقيقية من أجل قطع دابر هذا الوباء الخبيث والقضاء على روافده، المتغلغلة في أنحاء متفرقة من العالم. كما يجدّد المرصد رفضه لكافة أشكال العنف والإرهاب. مشدّدًا على ضرورة تكاتف الجهود الميدانية والفكرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى