اخبار السياسه السفارة السعودية تشارك بتوزيع لحوم الهدي والأضاحي في 23 محافظة

اخبار السياسه السفارة السعودية تشارك بتوزيع لحوم الهدي والأضاحي في 23 محافظة
اخبار السياسه السفارة السعودية تشارك بتوزيع لحوم الهدي والأضاحي في 23 محافظة

السفارة السعودية تشارك بتوزيع لحوم الهدي والأضاحي في 23 محافظة

شاركت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدي مصر، بتوزيع لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة العربية السعودية للأشقاء في مصر، والتي بلغت 30 ألف ذبيحة مقطعة ومعبأة وهي الدفعة الأولى ضمن مشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي التي تم ذبحها في بلاد الحرمين الشريفين خلال موسم الحج لهذا العام.

وزار مندوب السفارة، فهد بن عبدالله العيسى، رئيس قسم الشؤون الإسلامية والثقافية والاقتصادية بالسفارة، أحد مراكز التوزيع برفقة ممثلي البنك الإسلامي للتنمية وعبدالرحمن الزهراني ومصطفى تركي، ووفد من صندوق "تحيا مصر"، وتم توزيع لحوم الهدى والأضاحي على 23 محافظة في شتى أنحاء جمهورية مصر العربية. 

وقامت اللجان الإدارية المركزية في المحافظات بتوزيع لحوم الهدي والأضاحي على الفقراء والمحتاجين المثبتة أسمائهم في كشوفات وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق تحيا مصر.

من جانبه، نقل "العيسى" شكر وتقدير سفير خادم الحرمين الشريفين لدي مصر، ومندوب السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعميد السلك الدبلوماسي العربي، أحمد بن عبد العزيز قطان، للجهود التي بذلتها الحكومة المصرية ممثلة في صندوق "تحيا مصر"، وتعاونها الذي وصفه بأنه فوق العادة، مشيداً بالإجراءات المتبعة في عملية الاستلام والتسليم التي تشرف عليها لجان متخصصة وكوادر مؤهلة لهذه الغاية، موضحاً أنها قامت بواجبها على أكمل وجه وبشكل إيجابي.

وأوضح عبدالرحمن الزهراني، أن مشروع الإفادة من لحوم الهدي والأضاحي يصل إلى 24 دولة حول العالم، وتوزع اللحوم على الفقراء والمحتاجين إلى جانب فقراء الحرم في المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى الإجراءات المتبعة قبل ذبح الأضحية في المملكة العربية السعودية، حيث تخضع الذبيحة للكشف الشرعي من خلال مختصين وأطباء بيطريين ويتم فحصها مخبرياً، للتأكد من خلوها من الأمراض ويليها فحص آخر بعد الذبح، ثم يتم حفظها في عبوات صحية مغلفة بطريقة آمنة، ويتم نقلها بحراً وبراً في حاويات مجهزة، إلى أن وصلت للأراضي المصرية.  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى