أخبار عاجلة
«عطر الأولين» يفوح في «ربيع الشماسية» -

اخبار السياسه الأربعاء.. مؤتمر دولي لمكافحة خطاب الكراهية في الإعلام بالقاهرة

اخبار السياسه الأربعاء.. مؤتمر دولي لمكافحة خطاب الكراهية في الإعلام بالقاهرة
اخبار السياسه الأربعاء.. مؤتمر دولي لمكافحة خطاب الكراهية في الإعلام بالقاهرة

الأربعاء.. مؤتمر دولي لمكافحة خطاب الكراهية في الإعلام بالقاهرة

تعقد منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات بالتعاون مع البرنامج المصري لتطوير الإعلام، مؤتمرًا دوليًا حول خطاب الكراهية الموجهة في وسائل الإعلام ضد المهاجرين واللاجئين، بعنوان "لا لخطاب الكراهية في وسائل الإعلام"، بفندق سوفتيل ، الأربعاء.

يشارك فى المؤتمر عدد من الخبراء والصحفيين الدوليين منهم دافان مهراج رئيس التحرير السابق لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، وليلى غاندي مذيعة أمريكية، وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورافائيل مندر الصحفي بجريدة نيويورك تايمز، وإيرين واكوا للك الصحفية المتخصصة في قضايا العنصرية بوكالة الأسوشيتيد برس.

يلقى المؤتمر الضوء على مختلف أبعاد وتجارب التهجير القسري في منطقة الشرق والأوسط وشمال أفريقيا والتغطية الإعلامية الخاصة بها، والدروس المستفادة لصحفيي المنطقة، حيث يأتي في إطار مبادرو "لا لنشر الكراهية" لمنظمة تحالف الأمم المتحدة للحضارات. 

ويصدر المؤتمر في ختام اعماله  تقرير يتضمن توصياته لتجنب السرد السلبي ضد اللاجئين والتخفيف من أثر خطاب الكراهية، ويتم نشره على نطاق واسع مع المؤسسات الإعلامية والصحفية، والمسؤولين الحكوميين، ومؤسسات التعليم العالي، ومنظمات المجتمع المدنى.

ويناقش المؤتمر أفضل الممارسات لمنع خطاب الكراهية في وسائل الإعلام المختلفة من قِبل العاملين في مجال الإعلام، والخبراء، والمناصرين، وصانعي السياسات، وأصحاب المصلحة لتقوية وتعزيز الحلول المنتقاة لمكافحة وهزيمة الإرهاب، وبناء شراكات مع مختلف الجهات الفاعلة والتي تلتزم بمنع التمييز، وتعزيز السلام، والاحترام والاندماج في المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الإحصاء": الجيزة تحتل المركز الثالث بعدد السكان برصيد 8.8 مليون نسمة
التالى اخبار السياسه محافظ الدقهلية يكشف لـ"DMC" معوقات تطوير بحيرة المنزلة