اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| تفاصيل يوم رئاسي للسيسي في القاهرة ولقائه بوتين وعباس

اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| تفاصيل يوم رئاسي للسيسي في القاهرة ولقائه بوتين وعباس
اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| تفاصيل يوم رئاسي للسيسي في القاهرة ولقائه بوتين وعباس

موجز الـ3 صباحا| تفاصيل يوم رئاسي للسيسي في القاهرة ولقائه بوتين وعباس

تنشر "الوطن" موجز أخبار الـ3 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث في الوقت الذي تتزين فيه شوارع القاهرة، لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي يزور مصر في زيارة سريعة تستغرق يومًا واحدًا، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الدعوة لنظيره الفلسطيني محمود عباس؛ لعقد قمة ثنائية تشاورية في القاهرة اليوم.

يبدأ اليوم بوصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ظهرًا، ومن المتوقع أن يناقش الطرفان، آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، ومناقشة الملف السوري والليبي حيث إن رؤية مصر متقاربة إلى حد كبير مع رؤية روسيا في تلك القضايا، وسيتم التحدث حول سبل مكافحة الإرهاب وإعادة الإعمار في ليبيا ودعم المؤسسات العسكرية الشرعية هناك، وفق حديث السفير باسم راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

كما سيناقش السيسي مع "بوتين" مشروعات الطاقة والضبعة النووية وسيكون هذا الملف على رأس الأولويات، وكذلك الملف السياحي والطيران وبعض الملفات التجارية، وسيتم التباحث أيضًا عن عودة السياحة الروسية لمصر مرة أخرى.

وبحسب وكالة الأنباء "رويترز"، فإنه من المتوقع، أن يتم توقيع عقود محطة الضبعة النووية خلال زيارة الرئيسي الروسي فلاديمير بوتين لمصر، والتي سيكتمل تشييدها خلال سبعة أعوام، وفق الوكالة.

وفي اليوم نفسه، سيلتقي الرئيس السيسي، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، لعقد قمة ثنائية تشاورية في القاهرة، على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل إبيب إلى القدس.

وبحسب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فإن الزيارة التي تجمع السيسي بأبو مازن سوف تتناول تطورات المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس، وآخر التطورات في تلك المنطقة، خاصة اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسبل التعامل مع الأزمة بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته الوطنية وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة.

تفاصيل يوم رئاسي في القاهرة.. السيسي يلتقي بوتين وقمة مع عباس

"زيدان" يكشف هدف عبدالملك بن مروان من بناء "قبة الصخرة"

"أديب" ليوسف زيدان: الفلوس بتشتري السعادة.. والأخير: "تمنها كام؟"

الحكومة اليوم تغيير طريقة تسليم الوجبات المدرسية واكتشاف مقبرة جديدة

يوسف زيدان: المسجد الأقصى أقيم على مقلب للقمامة وروث البهائم

"الإسكان": ضعف الجهاز الإداري بعد الثورة وراء زيادة العقارات المخالفة

البرلمان اليوم "إحاطة" لاستدعاء وزير الداخلية.. وإشادة بزيارة "بوتين"

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى