أخبار عاجلة

اخبار السياسه اليوم| تغيير طريقة تسليم الوجبات المدرسية واكتشاف مقبرة جديدة

اخبار السياسه اليوم| تغيير طريقة تسليم الوجبات المدرسية واكتشاف مقبرة جديدة
اخبار السياسه الحكومة اليوم| تغيير طريقة تسليم الوجبات المدرسية واكتشاف مقبرة جديدة

اليوم| تغيير طريقة تسليم الوجبات المدرسية واكتشاف مقبرة جديدة

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية، وأهمها:

مجلس الوزراء

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تراجع إجراءات منظومة التغذية بالكامل، موضحا أن هناك تغييرا في أسلوب التوزيع لزيادة التأمين والجودة.

وزير الآثار

قال الدكتور خالد العناني، وزير الأثار، إن مصر الدولة الوحيدة التي تُعلن عن اكتشاف أثري جديد كل شهر، موضحًا أن اكتشاف مقبرة دراع أبو النجا أبهر العالم، وهو ثالث اكتشاف في 8 شهور تقوم به بعثة أثرية مصرية بهذه المنطقة.

وزير الخارجية

قال السفير سامح شكري وزير الخارجية، إن هناك رؤية مشتركة مع السعودية في حماية أمن الخليج ورفض التدخل الخارجي، مؤكدا أن إرسال قوات مصرية إلى اليمن ليس مطروحا.

وزير الآثار

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن المجلس الأعلى للآثار كان له دخلا ويصرف مرتبات أعضائه منه، وما يتبقى يتم صرفه على الآثار، موضحًا أن الدخل كان أكثر من رائع قبل ثورة يناير 2011، حيث كان يتم تحقيق مليار و300 مليون جنيه في العام، منهم مرتبات 300 مليون جنيه.

وزارة السياحة

قال وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة، إن السياحة من أهم الملفات على أجندة المصرية، وإن مصر قامت بكل ما يجب أن تقوم به وأكثر في سبيل السياحة وتطوير المنظومة.

الكنيسة

أصدر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارا بابويا، باعتماد تشكيل مجلس كنيسة السيدة العذراء مريم بمنطقة منيوستا بالولايات المتحدة الأمريكية.

السكة الحديد

نفت هيئة السكك الحديدية، وقوع في أحد القطارات بالمنيا، موضحة في بيان لها، أنه أثناء مرور قطار ركاب رقم 935 مكيف "الأقصر- الإسكندرية"، الساعة 19.15 دقيقة تلاحظ وقوفه بمحطة بني أحمد بالمنيا؛ نظرا لعطل فني مفاجئ بالجرار عبارة عن أدخنة في علب العادم في أحد المحركات.

الإحصاء

قال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن تراجع التضخم لا يعني تراجع الأسعار.

وأضاف "الجندي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "أون إي"، أن هناك 30 سلعة أساسية أسعارها تزيد ولكن بدلا من زيادتها بنسبة كبيرة تزيد بنسبة أقل، مشيرا إلى أن التضخم الشهري هو ما يهم المواطن، لافتا إلى أنه إذا كان هناك زيادة 1% فذلك بسبب ارتفاع أسعار السجائر وأسعار المنتجات الشتوية.

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه بالصور| "كارولين".. بولندية من حسناوات التحكيم في كرة القدم