اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| خبير اقتصادي يدعو لإصدار عملة موحدة بين مصر وإفريقيا

اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| خبير اقتصادي يدعو لإصدار عملة موحدة بين مصر وإفريقيا
اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| خبير اقتصادي يدعو لإصدار عملة موحدة بين مصر وإفريقيا

تنشر "الوطن" موجز أخبار الـ3 صباحا، وتستعرض فيه أبرز ما نشر خلال الساعات الـ3 الماضية، حيث دعا الخبير الاقتصادي إيهاب السمرة لزيادة التبادل الاقتصادي والتجاري بين مصر وإفريقيا، والعمل على إصدار عملة واحدة على غرار الاتحاد الأوروبي.

أضاف عبد الفتاح، خلال تقديمه برنامج "حلقة الوصل"، عبر فضائية "أون لايف"، أن "القانون الثاني، هو أن تصبح الحقوق والمبادئ والقوانين كلمات (بلا دلالات) حتى تقترن بالمصلحة والقوة والقرار، والثالث أن المصالح تتصالح والخلافات تتراجع".

وأوضح أن تاريخ مدينة القدس، يؤكد أنها دائمًا للأقوى، حيث أنه مرّ بـ25 مرحلة قبل إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

من ناحية أخرى، قال ناجح إبراهيم، الباحث الإسلامي والقيادي السابق بالجماعة الإسلامية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخذ قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل بعد أن رأى آلاف اليمنيين يتقاتلون من أجل تحرير صنعاء، وكذلك سوريا يُقاتلون بعضهم بعضًا.

وأضاف "إبراهيم"، خلال حواره في برنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "دي إم سي"، اليوم، أن ترامب اتخذ هذا القرار بعد أن رأى تفاهة الأمة العربية، والمليارات العربية تتدفق عليه دون مقابل، ورؤية للقادة وكأنها تتسول البسمة منه رغم ما يوجد في الوطن العربي من إمكانيات بشرية ومادية قوية.

وتابع: "الأمة العربية أكثر أمة بها لاجئين، وتخلف ومرض، كما أن داعش لعبة في يد أمريكا وإسرائيل، وعندما أطلقت داعش على الجيش الإسرائيلي بطريق الخطأ اعتذرت عنه فورًا وقبلت ذلك إسرائيل رغم أن القذيفة لم تُصيب أحد".

 

في يومه العالمي.. تعرف على أنظمة رحلت بسبب الفساد "أبرزها إسرائيل"

ناجح إبراهيم: "ترامب" اتخذ قرارة بشأن القدس بعدما أيقن "تفاهة" العرب

معتز عبدالفتاح: القدس دائما للأقوى.. التاريخ يؤكد ذلك

معتز الدمرداش يقدم "آخر النهار" ابتداء من الإثنين المقبل

نبيل نعيم: أمريكا تتعامل مع دول العالم الثالث بنظام "البلطجة"

عمرو أديب عن إسقاط تمثال عبدالمنعم رياض: "والله ما عندكم دم"

الاحتلال يحقق لمعرفة خلل القبة الحديدية في اعتراض صاروخ غزة

خبير اقتصادي يطالب بإصدار عملة موحدة لإفريقيا على غرار أوروبا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي