اخبار السياسه محافظ الوادي الجديد يوجه بتعديل لائحة صندوق استصلاح الأراضي

اخبار السياسه محافظ الوادي الجديد يوجه بتعديل لائحة صندوق استصلاح الأراضي
اخبار السياسه محافظ الوادي الجديد يوجه بتعديل لائحة صندوق استصلاح الأراضي

وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، بتعديل النظام الأساسي لعمل صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة، وادخال انشطة جديدة تخدم عمليات الزراعة مثل (الزرائب، الصوب الزراعية، عنابر الدواجن،المناحل، ابراج حمام، المشاتل، ثلاجات البلح).

وقال سيد محمود، سكرتير عام المحافظة المساعد، إن هذه التوجيهات صدرت خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ صباح اليوم، بحضورجميع اعضاء صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة. 

ووجه المحافظ باستغلال الأراضي التي تم سحبها من شركة الخير والنماء واستغلالها من خلال احدى جمعيات تنمية المجتمع لزراعتها، بمشاركة الشباب وبنظام الايجار لمدة 3 سنوات لحين فض النزاع القضائي عليها، وذلك بهدف إستغلالها وتعظيم الاستفادة منها.

وأضاف محمود، أن المحافظ وجه بتشكيل لجنة لحصر المزارعين الفعليين والمستفيدين الاصليين من الأراضي المؤجرة لنقابة الزراعين، ومطابقتها ببطاقة الخدمات الزراعية ودراسة تأجير الأراضي مباشرة من الصندوق للمزارعين نظرا لعدم مزاولة النقابة للزراعة فعليا، على أن يتم الانتهاء من اعمال اللجنة خلال 15 يوم، ورفع قيمة التأمين الابتدائي المقرر كرسم تامين دخول المزاد بواقع 100 جنيه للفدان وحسب المساحة وذلك لضمان الجدية على ان يتم ذلك عن طريق شيك مقبول الدفع او الدفع نقدا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات