اخبار السياسه "فيسبوك" يطرح "ماسنجر الأطفال" ويتيح للآباء مراقبة الأبناء

اخبار السياسه "فيسبوك" يطرح "ماسنجر الأطفال" ويتيح للآباء مراقبة الأبناء
اخبار السياسه "فيسبوك" يطرح "ماسنجر الأطفال" ويتيح للآباء مراقبة الأبناء

"فيسبوك" يطرح "ماسنجر الأطفال"

أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس، تطبيقا يتيح للآباء أن يراقبوا حسابات أبنائهم الصغار، بدل تركهم بمفردهم في منصة التواصل الاجتماعي العملاقة.

ويسمح تطبيق "ماسنجر كيدس" Messenger Kids المتاح حاليا في الأجهزة التي تعمل بنظام iOS، ميزة التراسل للأطفال الذين بلغوا 6 سنوات من العمر، وبوسع الآباء أن يقوموا بتحميل التطبيق على الأجهزة ويفتحوا حسابات لأبنائهم، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

ويستطيع الآباء أن يتحكموا بشكل كامل في قائمة أصدقاء أبنائهم، وبالتالي، سيضمنون عدم اقتراب أشخاص غرباء منهم، كما أن التطبيق موجه للمحادثة فقط ولا يتيح نشر تدوينات أو الاطلاع على أي محتوى في الموقع.

ويمكن الآباء أن يبعثوا أيضا بالرسائل إلى معارف أبنائهم بفضل "ماسنجر كيدس"، لكن التطبيق متاح في الولايات المتحدة فقط، خلال الوقت الحالي.

وأعرب خبراء رقميون، عن خشيتهم مرارا من تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال، ورغم اشتراط فيسبوك بلوغ 13 عامًا لإنشاء حساب فيه، يكفي أن يقدم له طفل ما تاريخا مختلفا لميلاده حتى ينجح في التسجيل، إذ لا يقوم الموقع بالتحقق من العمر الحقيقي.

ويثير استخدام الأطفال لمنصات التواصل الاجتماعي، في سن مبكرة، مخاوف من تعرضهم لمحتويات لا تلائم أعمارهم أو استقطابهم من أشخاص غرباء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى