أخبار عاجلة
معلمو السلام تكرم 100 معلم محال للمعاش في 2017 -

اخبار السياسه العالي يؤكد عمق العلاقات مع جنوب السودان

اخبار السياسه العالي يؤكد عمق العلاقات مع جنوب السودان
اخبار السياسه وزير التعليم العالي يؤكد عمق العلاقات مع جنوب السودان

أكد الدكتور خالد عبدالغفار العالي والبحث العلمي على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وجنوب السودان، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، جاء ذلك خلال استقبال الوزير مساء اليوم أنتوني لويس كون سفير دولة جنوب السودان، والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير، خلال اللقاء أن مصر تولي إفريقيا اهتمامًا خاصًا، مشيرًا إلى حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمي والتعليمي مع جنوب السودان، واستعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة لطلاب جنوب السودان، للدراسة في الجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل دعم أوجه التعاون بين مصر وجنوب السودان، وكذلك آليات تيسير الإجراءات اللازمة على الطلاب السودانيين لحل المشكلات التى تواجههم، وخاصة طلاب الدراسات العليا، وسرعة إنهاء أوراق التحاقهم بالجامعات لمساعدتهم على الانتظام فى الدراسة.

ومن جانبه وجه سفير جنوب السودان الشكر لمصر على دعمها لجنوب السودان، وخاصة فى مجال المنح الدراسية التى تقدمها للدراسة بها.

حضر اللقاء  شوت الير الملحق الثقافي بسفارة جنوب السودان بالقاهرة، والدكتورعصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ الإسماعيلية يستعرض الفرص الاستثمارية
التالى اخبار السياسه بالفيديو| موقف طريف بين عادل إمام وعبدالله صالح.. "الهزار كان هيقلب"