اخبار السياسه بعد مطالبة السيسي بها.. كيف يتم تأهيل الطلاب على تكنولوجيات البرمجة؟

اخبار السياسه بعد مطالبة السيسي بها.. كيف يتم تأهيل الطلاب على تكنولوجيات البرمجة؟
اخبار السياسه بعد مطالبة السيسي بها.. كيف يتم تأهيل الطلاب على تكنولوجيات البرمجة؟

"تدريب طلاب المدارس على أحدث التكنولوجيات وأساسيات البرمجة"، جزء بسيط من الكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مضيفًا أن هذا يتواكب مع الاتجاه العالمي المتصاعد لإدماج البرمجة في جميع المراحل التعليمية بهدف تنمية الإبداع واكتساب مهارات حل المشكلات لدى الطلاب.

وتعليقًا على هذا الشأن، يقول الدكتور رضا مسعد مساعد وزير التربية والتعليم الأسبق، إن سعي الرئيس السيسي يدل على اهتمام القادة السياسية على تطوير التعليم والبحث عن النظام الأنظمة التعليمية الجديدة، وهو الأمل الذي تمنته وزارة التربية والتعليم منذ سنوات طويلة، وهي الخطوة الأولى لإصلاح التعليم في مصر.

"يوجد مركز تكنولوجي ضخم في وزارة التربية والتعليم يساهم في تطوير مهارات الطلاب"، هكذا واصل "رضا" حديثه لـ"الوطن"، مضيفًا أن المركز يوجد منه فروع على مستوى مديريات المحافظات، بهدف المساهمة في أعداد الكتب التفاعلية، والوسائط والحقائب الإلكترونية.

وأضاف "رضا"، أنه يتم تدريب الطلاب على التكنولوجيا الحديثة المتمثلة في استخدام بنك المعرفة والأسئلة الإلكترونية والكتب التفاعلية، والفصل الملقوب أو المعكوس.

وعن تأهيل وتدريب طلاب المدارس على أحدث تكنولوجيات البرمجة، أوضح مساعد وزير التربية والتعليم الأسبق، أن التأهيل لا يكون للطلاب فقط بل يشمل المدرسين والعاملين في المدراس، ويكون من الوزارة التي تعد برنامجًا لاستخدام هذه الوسائل، ويشمل على متخصصين من تكنولوجيا الاتصالات لتدريب الجميع في مراكز التطوير التكنولوجي وتدريب الطلاب على ممارسة الأدوات التكنولوجية في البرامج.

" البرمجة هي أن يحصل الطالب على نتائج جيدة بعد استخدامها"، حسبما رأي المهندس طلعت عمرو، رئيس الجمعية العلمية لمهندسي الاتصالات، في حديثه لـ"الوطن"، مضيفًا أن تدريب الطلاب على أحدث تكنولوجيات البرمجة، يحتاج إلى أجهزة جيدة في المدارس حيث يقوم أحد المتخصصين بالتعامل مع الطالب وتدريبه عمليًا بشكل بسيط حتى لا يحدث له داخل في الأدوات.

وأوضح "عمرو"، أن البرمجة هي إنتاج فكري وعقلي وبشري 100%، أي تحتاج قدرة كبيرة من الذكاء والمهارة لاعتمادها على الفكر والذكاء، مشيرًا إلى أن الشرح لابد أن يكون بشكل مبسط للطلاب على أن يشمل أسس بناء النظام والبناء الجيد للبرامج التي يتم تدريب الطلاب عليها.  

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي