اخبار السياسه "شيحة": 27 قرية خالية من فيروس سي.. والواحدة تتكلف ملايين الجنيهات

اخبار السياسه "شيحة": 27 قرية خالية من فيروس سي.. والواحدة تتكلف ملايين الجنيهات
اخبار السياسه "شيحة": 27 قرية خالية من فيروس سي.. والواحدة تتكلف ملايين الجنيهات

قال الدكتور جمال شيحة، رئيس مؤسسة الكبد المصري، إنه تم الإعلان عن 27 قرية خالية من فيروس سي، ويتم العمل حاليا في 20 قرية أخرى، ولديه فريق مدرب قادر على العمل أضعاف ذلك، وقرية بطرة هي أول قرية في مركز طلخا خالية من الفيروس.

جاء ذلك خلال احتفال مؤسسة الكبد المصري، بالإعلان عن قرية بطرة مركز طلخا بالدقهلية خالية من الفيروسات الكبدية، بعد الانتهاء من علاج أهالي القرية بحضور الدكتور محمد غنيم، مؤسس مركز جراحة الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة ورائد زراعة الكلى، والنائبين فؤاد بدراوي، ومحمد الشوري، أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات الشعبية وأهالي القرية.

وأضاف "شيحة"، أن من أكبر الأماكن التي تلقت العلاج في مصر هي الدقهلية، و"بدأنا من سنتين ونصف مشروع قرية خالية من فيروس سي كنموذج نقدمه للحكومة وتقوم هي بتعميمه، ووجدنا أنفسنا نكرر التجربة في محافظات مصر المختلفة".

وأشار إلى أن القرية الواحدة تحتاج إلى عدة ملايين من الجنيهات، والحاج محمد البسيوني عرض أن يتكفل بأن تكون قرية بطرة خالية من فيروس سي، واليوم أصبحت القرية خالية من الفيروس وذلك خلال مدة 4 أشهر فقط، وهذا النموذج الذي يمكن أن ينفذ.

وذكر رئيس مؤسسة الكبد المصري، أن فريقا طبيا من الأمريكان كانوا في زيارة لمصر هذا الأسبوع وكانوا منبهرين كيف عالجت مصر مليون ونصف خلال 3 أعوام، ويعملون إلى أن تكون مصر خالية من فيروس سي، مؤكدا أن معهد بحوث الكبد أصبح مركزا بحثيا، والبحث العلمي هو الذي يصنع التقدم لهذا البلد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مكون واحد يساعدك في التخلص من الوزن الزائد.. «موجود في مطبخك»
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات