اخبار السياسه محافظ البحر الأحمر: عدوى «حمى الضنك» تنتقل فقط عن طريق لدغة البعوض

اخبار السياسه محافظ البحر الأحمر: عدوى «حمى الضنك» تنتقل فقط عن طريق لدغة البعوض
اخبار السياسه محافظ البحر الأحمر: عدوى «حمى الضنك» تنتقل فقط عن طريق لدغة البعوض

اجتمع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، مساء أمس، برؤساء مدن الماحفظة لمتابعة الموقف التنفيذي للإجراءات الوقائية والتوعوية والعلاجية التي تتم بالقصير وسفاجا والغردقة ضد بعوضة "الضنك"، ومعرفة النتائج التي تمت خلال الأيام الماضية.

وأكد المحافظ، ضرورة انتظام العملية التعليمية داخل المدارس وعدم غياب الطلاب، موضحا أن العدوى لا تنتشر عن طريق اللمس أو النفس، ولكنها تنتقل فقط عن طريق لدغة البعوضة.

ووجه المحافظ، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة باستمرار تطهير خزانات المياه الخاصة بالمواطنين بتلك المدن، واستبدال الخزانات المتهالكة وغير الصالحة للاستخدام بخزانات جديدة علي نفقة المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة تولي اهتماما في المقام الاول بصحة المواطن مهما بلغت التكلفة.

وشدد "عبدالله"، على جميع رؤساء المدن باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وردم المستنقعات وبرك المياه ورش الشوارع للقضاء على الطفيليات والبعوض بكافة مدن المحافظة، موجها وكيل وزارة الصحة بضرورة تكثيف المتابعة اليومية والدورية للحالات التي قد تظهر، مع تكثيف الرائدات الريفيات داخل المنازل لتوعية الأسر بكيفية الوقاية من لدغات تلك البعوضة.

وطالب المحافظ، مديرية التربية والتعليم بتغطية خزانات المياه بجميع المدارس وتغيير الهالك منها، حفاظا على صحة الطلبة، مشددا على ضرورة تفريغ جميع حمامات السباحة داخل المدراس الخاصة، حتى لا تتجمع تلك البعوضة علي هذه المياه، مع عدم ترك المياه الراكدة أسفل الأشجار داخل المدراس حتي يتم القضاء نهائيا على هذه البعوضة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مراسلة «القاهرة الإخبارية»: 12 دولة أوروبية اعترفت بفلسطين حتى الآن
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات