اخبار السياسه انطلاق فعاليات المؤتمر المصري الصيني بجامعة بنها

اخبار السياسه انطلاق فعاليات المؤتمر المصري الصيني بجامعة بنها
اخبار السياسه انطلاق فعاليات المؤتمر المصري الصيني بجامعة بنها

افتتح الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها، صباح اليوم الأحد، أعمال المؤتمر المصري الصيني الدولي الثاني والذي تستضيفه جامعة بنها ويستمر على مدار 3 أيام، بحضور الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الري الأسبق، ورئيس هيئة البحوث المائية، والدكتور محمد سليمان نائبًا عن وزير الزراعة، والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع، والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وعدد من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية، وأعضاء مجلس النواب عن محافظة القليوبية وممثلي 10 جامعات صينية ضمن تحالف جامعات طريق الحرير.

وقال رئيس جامعة بنها أن المؤتمر يهدف إلى تدعيم العلاقات بين مصر والصين في مختلف المجالات العلمية والبحثية والاجتماعية والثقافية.

وأضاف القاضي أن أهمية المؤتمر تنبع من الاهتمام الكبير الذي تولية القيادة السياسية، وتوجه السياسة المصرية لتنويع علاقات مصر مع دول العالم المختلفة.

وأوضح القاضي أن المؤتمر يناقش 115 بحث علمي وعددًا من الموضوعات العلمية والبحثية والتعليمية وفي مقدمتها تطور العلوم الزراعية، ومشكلات الطاقة والمياه والعديد من الموضوعات الهندسية ومجالات العلوم البيطرية.

كما يناقش المؤتمر إسهام الجانب الصيني في تطوير البرامج الدراسية والبحثية المشتركة بين مصر والصين، ويشارك في أعمال المؤتمر 10 جامعات صينية بوفد مكون من 50 من رؤساء ونواب وأساتذة من الجامعات الصينية كما يشارك في المؤتمر عدد من أساتذة وعلماء الجامعات المصرية والمراكز البحثية بالإضافة إلى عمداء الكليات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تكريم نقيب الممثلين على هامش الصالون الثقافي لرئيس جامعة المنصورة
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي