اخبار السياسه نعمت قمر: الزج باسمي في بيع تأشيرات الحج "مسخرة"

اخبار السياسه نعمت قمر: الزج باسمي في بيع تأشيرات الحج "مسخرة"
اخبار السياسه نعمت قمر: الزج باسمي في بيع تأشيرات الحج "مسخرة"

قالت نعمت قمر، النائبة البرلمانية عن دائرة المحلة، إن كل من يقوم بالزج باسمها بشأن تورطها في "بيع تأشيرات الحج"، لإحدى شركات السياحة، سيتم محاسبته بالقانون "اللي يغلط مش هسيبه وهيتحاسب ويتسجن الصبح"، بحسب قولها.

وأضافت "قمر"، لـ"الوطن": "لا يوجد اتهام رسمي وُجِّه لشخصي، حتى يزج باسمي في هذا الأمر، البرلمان أكبر من ذلك".

وتابعت أن وزير السياحة يحيى راشد، أغلق شركة "أموزيس" للسياحة، غلقا نهائيا وليس مؤقتا، بالتأكيد لأن هناك أسباب، الحكومة "مش بتلعب معاه استغماية مثلاً"، بحسب تعبيرها.

وعن تقدم صاحب الشركة بمذكرة للدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، قالت "قمر": "في نواب سألوا الوزير، كيف نحصل على حقنا المدني، قال لهم، اشتكوا وارفعوا قضية، وعبدالعال رجل قانون فاهم كل حاجة، ويعرف يفرق بين الحرامي وغير الحرامي".

وتابعت: "هناك نواب لم يحصلوا على تأشيرات، وهناك نواب حصلوا على تأشيرتين أو ثلاث، يتم منحها للأقارب أو لأهل الدائرة، هذه التأشيرات أولاً وأخيراً كانت هدية لم يتم سرقتها، محكمة النقض ودار الإفتاء قالت لو كانت هذه التأشيرات هدية، يتم منحها كما أريد، هي منفعة عامة ولا منفعة شخصية".

وقالت: "الشركة تم غلقها ليس من فراغ، إذاً يجب أن نبحث عن الحرامي، والمجيء بحقوق الناس، الذين سرق أموالهم، وقدمنا بلاغات للنيابة، وطالبنا بالتحقيق في هذه القضية، واللي معاه مستند يقدمه.. ولو في مواطنين بيتهمونا يتفضل يجيبهم".

وعن أنباء حصولها على مبلغ مليوني جنيه جراء "بيع التأشيرات"، قالت "قمر": "يا ريت والله يجيلي الـ2 مليون دول بسرعة، وإن شاء الله الدكتور علي عبدالعال، سيرد على المسخرة دي".

وأكدت أنها لم تُبلغ باتخاذ أي إجراء ضدها، أو تحويلها إلى لجنة القيم للتحقيق معها "هو إحنا سارقين، نائب ياخد تأشيرة يوزعها، يتفسح بيها، يبيعها، مفيش مشكلة، أنا اديتك هدية همشي ورا كل واحد أقوله فين الهدية".

وكشفت "قمر" أن العلاقات العامة لمجلس النواب، بحثت في مسألة التأشيرات، ولم يجد شيئا بشأنها "المجلس اتخض، افتكروا رحت بقى جبت من وزراء ولا حاجة.. المجلس تابع وتأكد من عدم حصولي على كل هذا العدد من التأشيرات".

وأكدت أنها حصلت فقط على 3 تأشيرات "وزعتها على حبايبي"، مضيفة: "كل ما يقال في هذا الموضوع، كذب وتضليل، والدليل على ذلك أن شركة أموزيس للسياحة، تم إغلاقها نهائياً، وصاحبها تطاول على النواب، ولم يقدم مستندا رسميا يثبت صحة ما يقوله".

وكان النائب مصطفى بكري، يوم 11 سبتمبر الماضى، قد تقدم بمذكرة لرئيس البرلمان، بتأكيده أن عماد الدين حسين، صاحب شركة أموزيس للسياحة، يتهم بعض النواب بـ"بيع" تأشيرات الحج، من بينهم نائب قام ببيع نحو 90 تأشيرة.

وفي اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، يوم 19 سبتمبر الماضي، أعلن يحيى راشد وزير السياحة، عن توقف شركة "أموزيس" عن العمل، لمخالفتها الاشتراطات اللازمة، ولم تمنح الوزارة هذه الشركة الموافقة على برنامج رحلة الحج من الأساس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى