اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| الخارجية الأمريكية: نعارض بشدة استفتاء انفصال كردستان

اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| الخارجية الأمريكية: نعارض بشدة استفتاء انفصال كردستان
اخبار السياسه موجز الـ3 صباحا| الخارجية الأمريكية: نعارض بشدة استفتاء انفصال كردستان

تنشر "الوطن" موجز الـ3 صباحًا، وتقدم فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الـ3 الماضية.

قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقف بقوة بجوار مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، مبديًا عدم تفهمه لقرار الإدارة الأمريكية بتعليق المساعدات لمصر أو تقليل المعونة.

وأضاف "سلامة"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، على قناة "تن"، أن مصر أصبح لها علاقات متوازنة بأمريكا وروسيا والصين والاتحاد الأوروبي، وهناك علاقات جيدة وتعاون بينها، مشددًا على ضرورة استثمار تلك العلاقة.

من ناحية أخرى، قال ناثان تك، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض بشكل قاطع وتعارض بشدة استفتاء انفصال إقليم كردستان عن العراق، ويجب حل تلك الأزمة من خلال فتح قنوات حوار بين الطرفين، مؤكدًا على ضرورة الحفاظ على الحوار السلمي الداخلي.

وأضاف "تك"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "دي إم سي"، أن ذلك الانفصال لو حدث يُعد تهديدا للملحمة الوطنية العراقية، كما أن تنظيم "داعش" الإرهابي يحاول استغلال أي نوع من عدم الاستقرار والانقسامات لممارسة نشاطه الإجرامي.

وتابع قائلا: "سيكون هناك تداعيات سلبية من ناحية محاربة داعش إذا انفصل إقليم كردستان عن العراق".

وقال علي فهيم، والد سيد مشاغب، إن نجله لم يكن موجودا في محيط استاد الدفاع الجوي أثناء الاشتباكات، ولكن رئيس نادي الزمالك زج باسمه في القضية، موضحًا أن نجله لم يقبض عليه وهو في محيط استاد الدفاع الجوي، وتم القبض عليه بعد شهر ونصف من أحداث الدفاع الجوي.

وأضاف «فهيم»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «بتوقيت مصر» على «التليفزيون العربي»، أنه وجَّه اتهامات ضد رئيس نادي الزمالك بأنه وراء قتل الجمهور، على حد قوله.

نقيب الصحفيين: السيسي أعاد مصر بقوة للعالم وإفريقيا

هادي الصدر: أجندات خارجية لا تريد الخير للعراق وراء استفتاء «كردستان»

والد سيد مشاغب: رئيس الزمالك وراء قتل الجماهير في «الدفاع الجوي»

«الخارجية الأمريكية»: نعارض بشدة استفتاء انفصال كردستان عن العراق

أستاذ بالأزهر: تربية الكلاب باهظة الثمن «بيولد حقد طبقي»

فاروق الباز: المدرس في مصر «خربان لأنه متعلمش كويس»

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى