أخبار عاجلة
جماهير الصفاقسي تقتحم تدريبات الفريق -
صحة المدينة: مستشفى الملك فهد في مرحلة تطوير -
هوساوي لـ عكاظ : اطمئنوا يا «مجانين» -
برشلونة "بالعلامة الكاملة" على أعتاب دور الـ16 -

اخبار السياسه مبعوث الصين بدمشق: مصر دولة مهمة للغاية في المنطقة ولها "تاثير كبير"

اخبار السياسه مبعوث الصين بدمشق: مصر دولة مهمة للغاية في المنطقة ولها "تاثير كبير"
اخبار السياسه مبعوث الصين بدمشق: مصر دولة مهمة للغاية في المنطقة ولها "تاثير كبير"

قال المبعوث الصيني الخاص إلى سوريا شيه شياويان، إن استقلال وسيادة سوريا يجب احترامها ويجب أن تستمر كدولة واحدة ولا يتم تقسيمها.

وأضاف خلال لقاء صحفي عقد اليوم بالسفارة الصينية بالقاهرة، أن الجهود التي تمت للحفاظ على وقف إطلاق النار يجب أن تستمر مع جهود مكافحة الإرهاب لأنه أكبر تهديد على السلام والمجتمع الدولي عليه أن يوحد الجهود لتشكيل جبهة فعالة ضد الإرهاب.

وتابع شياويان، أنه يجب منع عناصر الإرهاب من إعادة جمع شملهم وتجنيد المزيد من العناصر، موضحا أن المعركة يجب أن ترتكز على مواجهة أسباب الإرهاب والتشدد، حتى يعود السلام مرة أخرى ليس فقط لسوريا ولكن للمنطقة، مبينا أن الشهر المقبل سيشهد جولة جديدة من مفاوضات جنيف المتعلقة بسوريا، داعيا إلى استغلال زخم الوضع الحالي لمحاولة التوصل إلى تسوية بين الأطراف.

وأكد أن التسوية السياسية يقودها الشعب السوري ويجب أن تضمن حلول تصب في مصلحة الجميع وأن يتم التوصل إلى اتفاق ليس فقط على الورق وإنما قابل للتطبيق، مشيرًا إلى "أن مصر دولة مهمة للغاية في المنطقة ولها تاثير كبير ولعبت دورا ايجابيا في القضية السورية، ونريد أن نستمر في التعاون والتنسيق معها من أجل مساعدة جميع الأطراف السورية على التوصل إلى حل، وكيفية مساعدة اللاجئين السوريين ومواجهة الأزمة الإنسانية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وسائل الإعلام: مطلق النار في لاس فيجاس قد يكون خطط لعملية أخرى
التالى اخبار السياسه دبلوماسي عراقي: بغداد وتركيا بصدد صياغة مذكرة تفاهم جديدة حول النفط