اخبار السياسه في 3 نقاط.. معايير "الأعلى للإعلام" لتغطية الانتخابات الرئاسية المقبلة

اخبار السياسه في 3 نقاط.. معايير "الأعلى للإعلام" لتغطية الانتخابات الرئاسية المقبلة
اخبار السياسه في 3 نقاط.. معايير "الأعلى للإعلام" لتغطية الانتخابات الرئاسية المقبلة

تعقد لجنة إعداد معايير تغطية الانتخابات الرئاسية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، غدا الأحد اجتماعا هاما تحدد خلاله تلك المعايير تمهيدا لصياغة بيان إلى الشعب يؤكد على التزام المجلس باحترام حرية الراي والتعبير المصانة والمقدسة بحكم الدستور والقانون.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع صالح الصالحي مقرر اللجنة، والدكتورة هدي زكريا والدكتورة سوزان القليني ونادية مبروك وجمال شوقي ومجدي لاشين، أعضاء المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام.

وحصلت "الوطن" على تفاصيل البيان الذي سيركز على 3 نقاط رئيسية أولها: التزام المجلس باعتباره السلطة المختصة في مصر بضمان تحقيق تكافؤ تام للفرص والمنافسة العادلة بين المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية، كما يضع المجلس آلية للرصد والتقييم والتدخل دون انتظار لشكوى المرشحين.

وتتضمن النقطة الثانية محاذير خاصة تمثل مخالفات إعلامية جسيمة محظور علي الإعلام الاقتراب منها مثل الاتهام بالخيانة وما يخص الأعراض ويمس كرامة المرشحين الرسميين، فضلا عن حزمة إجراءات ووسائل لتحفيز المواطنين والناخبين علي المشاركة في الانتخابات، ووضع المعايير الخاصة بضمان حقوق المرشحين الرسميين فور قبول أوراقهم وحقوق الإعلاميين وحقوق الناخبين والتي تحظر خلط الإشاعة بالرأي.

وتتناول النقطة الثالثة من البيان تنظيم ورش عمل للإعلاميين المكلفين بتغطية الإنتخابات الرئاسية لمن يرغب من صحفيين ومعدين ومذيعين، يحاضر فيها أكاديميين وخبراء إعلام لشرح المعايير الإعلامية المذكورة وحقوق المرشحين والناخبين والإعلاميين، كما تتضمن مهارات مخصصة لمحاورة المرشحين الرئاسيين.

ويؤكد البيان أيضا على التزام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، باحترام حرية الراي والتعبير المصانة والمقدسة بحكم الدستور والقانون، كما يهيب بالمرشحين عدم النيل من حرية الإعلام والتأكيد على احترام الدستور والقانون واحترام حرية الرأي والتعبير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى