اخبار السياسه «الأعمال السوري- الروسي»: خطة لتأسيس بنك مشترك

اخبار السياسه «الأعمال السوري- الروسي»: خطة لتأسيس بنك مشترك
اخبار السياسه «الأعمال السوري- الروسي»: خطة لتأسيس بنك مشترك

كشف سمير حسن رئيس مجلس الأعمال السوري- الروسي، عن خطة لتأسيس بنك روسي- سوري مشترك بالعملات الوطنية لدعم التجارة بين البلدين.

وقال حسن لـRT، خلال حديث هاتفي، اليوم الأربعاء، إن اللجنة اتخذت خطوات عملية لتحفيز التبادل التجاري، حيث أبرمت مجموعة مذكرات تفاهم تكون أساسا لإجراءات تحفز التجارة، منها مذكرة لإنشاء مصرف مشترك بالعملات الوطنية يهدف لتذليل العقبات المصرفية بين البلدين.

وأضاف أنه تم الانتهاء من مرحلة دراسة إنشاء المصرف، كذلك وقعت مذكرة لتحسين وسائل الشحن البحري بين روسيا وسوريا.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين سوريا وروسيا، بحسب موقع "ITC trade"، العام الماضي نحو 200 مليون دولار فقط، منها 11 مليون دولار هي صادرات سوريا إلى روسيا، ويسعى البلدان مؤخرا للارتقاء بالتجارة إلى مستوى التعاون السياسي والعسكري بين دمشق وموسكو، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

ويزور رئيس وفد مجلس الأعمال السوري- الروسي سمير حسن، العاصمة موسكو برفقة وفد يضم رجال أعمال سوريين، عقد خلالها اجتماعات مع ممثلين عن قطاع الأعمال في روسيا.

وقال حسن: "إن أبواب سوريا مفتوحة للشركات الروسية.. ومدعوة للاستثمار في إعادة إعمار سوريا ومجلس الأعمال السوري- الروسي مستعد لمشاركتها في أي مشروع تراه مناسبا".

كما أشار إلى أن الأوضاع في سوريا أصبحت آمنة ومستقرة ويمكن الاستثمار في 90% -95% من الأراضي السورية.

وأكد أن دمشق ستقدم الأفضلية للشركات الروسية، من حيث التسهيلات الجمركية وسهولة الحصول على التراخيص اللازمة للعمل في سوريا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كاتب صحفي كويتي: البيان الختامي لزيارة الأمير مشعل الأحمد لمصر كان شا
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي