اخبار السياسه «العلوم الحياتية الجديدة» مؤتمر دولي لمكتبة الإسكندرية أبريل المقبل

اخبار السياسه «العلوم الحياتية الجديدة» مؤتمر دولي لمكتبة الإسكندرية أبريل المقبل
اخبار السياسه «العلوم الحياتية الجديدة» مؤتمر دولي لمكتبة الإسكندرية أبريل المقبل

تنظم مكتبة الإسكندرية، المؤتمر الدولي "بيوفيجن الإسكندرية 2018" في دورته التاسعة في الفترة من 20 إلى 22 أبريل 2018، تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة.. نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، بهدف التركيز على دور العلوم في الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويهدف المؤتمر إلى دعم الحوار البنّاء بين الأطراف المعنية بتطوير العلوم الحيوية، ومناقشة القضايا المتعلقة بذلك في مجالات شتى، سواء الأكاديمية أو الصناعية أو البحثية؛ ما يساعد على تحديد واستكشاف آفاق ومجالات جديدة في علوم الحياة التي من شأنها أن تخدم البشرية.

ومن المقرر أن يلقي المؤتمر الضوء على عدة محاور في مجالات الصحة والغذاء والزراعة والبيئة، يناقشها عدد كبير من العلماء والباحثين البارزين محليًّا وعالميًّا، وخبراء في مجالات الصناعة والعلوم، وواضعي السياسات وممثلي المجتمع المدني.

وتشهد هذه الدورة من المؤتمر مشاركة واسعة من الشباب، من خلال الانطلاقة الجديدة لمبادرة "شارك قصتك" Share your Story، التي سيسرد المشاركون من خلالها قصص نجاحهم، والتي ترجع لمشاركتهم في أي من إصدارات مؤتمر بيوفيجن، التي بدأت منذ عام 2002.

ويقام على هامش المؤتمر جلسة الملصقات العلمية Poster Session، التي يقدم من خلالها الباحثون أعمالهم البحثية في صورة ملصق Poster، في أحد مجالات الصحة أو البيئة أو الزراعة.

كما سيقام معرض "BioFair@BioVisionAlexandria 2018"، الذي يقدم فرصة للعارضين لعرض منتجاتهم وخدماتهم للمشاركين في المؤتمر.

ويأتي ضمن فعاليات المؤتمر أيضًا فعالية TWAS/BVA.Nxt، بالتعاون مع أكاديمية العالم للعلوم للدول النامية "TWAS" لشباب الباحثين من دول العالم النامي.

جدير بالذكر، أن عدد المشاركين في مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية عادةً ما يتخطى ألفي مشارك أغلبهم من طلبة الجامعات من مختلف الأقاليم والمحافظات المصرية، بجانب مشاركة الباحثين والعلماء من مختلف التخصصات العلمية والمجتمع المدني.  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي