اخبار السياسه موجز التاسعة صباحا| السيسي يلتقي نتنياهو في نيويورك

اخبار السياسه موجز التاسعة صباحا| السيسي يلتقي نتنياهو في نيويورك
اخبار السياسه موجز التاسعة صباحا| السيسي يلتقي نتنياهو في نيويورك

تنشر «الوطن» موجز التاسعة صباحًا، وتقدم فيه أبرز ما نُشر خلال الساعات الثلاث الماضية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته بنيويورك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، و اللواء عباس كامل مدير مكتب رئيس الجمهورية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد بحث سبل إحياء عملية السلام، حيث أكد الرئيس الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة.

وثمن الرئيس جهود إدارة الرئيس ترامب فى هذا الشأن، مشيراً إلى ما ستسهم به التسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط تنعم فيه جميع شعوب المنطقة بالاستقرار والأمن والتنمية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أعرب من جانبه عن تقديره لدور مصر المهم في الشرق الأوسط وجهودها في مكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الاستقرار والسلام في المنطقة.

وأوضح السفير علاء يوسف أنه تم خلال اللقاء بحث سبل استئناف عملية السلام، وإنشاء دولة فلسطينية، مع توفير الضمانات اللازمة بما يسهم في إنجاح عملية التسوية بين الجانبين.

من جهة أخرى، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس مائل للحرارة شمالًا حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج على البحرين من متر إلى متر ونصف، أما الرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية غربية، وفي البحر الأحمر شمالية شرقية.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة الكبرى بالقاهرة 33 درجة مئوية.

السيسي يبحث مع نتنياهو استئناف عملية السلام وإقامة دولة فلسطينية

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 33

مصرع مواطن وإصابة آخر إثر حادث تصادم بطريق السخنة

بورما تعلن استعدادها لتنظيم عودة اللاجئين من الروهينجا

صور "فوتوسيشن بين عالمين".. شباب يعيدون الإسكندرية الرومانية للحياة

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كرم جبر: الجهود المصرية تركز على عدم اقتحام إسرائيل لرفح الفلسطينية
التالى اخبار السياسه فرحة أطفال الصعيد بسنابل القمح.. احتفال وفوتوسيشن: «حان قطافها»