اخبار السياسه آخرها الإمارات.. دول أعلنت مصر زيادة صادراتها إليها

اخبار السياسه آخرها الإمارات.. دول أعلنت مصر زيادة صادراتها إليها
اخبار السياسه آخرها الإمارات.. دول أعلنت مصر زيادة صادراتها إليها

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الإثنين، زيادة صادرات مصر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة 7% لتصل إلى أكثر من مليار جنيه، ولم تكن الإمارات الدولة الوحيدة التي أعلنت مصر زيادة صادراتها إليها في الفترة الماضية خلال هذا العام.

وكان البنك المركزي قد أعلن أمس، زيادة واردات مصر خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة مع نفس الوقت من العام الماضي، كما أعلنت وزارة الصناعة والتجارة في مايو الماضي، زيادة صادرات مصر بشكل عام خلال أول 4 شهور من العام الجاري.

وترصد «الوطن» في هذا التقرير دول زادت مصر صادراتها إليها:

1- زيادة الصادرات إلى 10 دول 

كشف تقرير صادر تقرير تلقاه المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، من مستودع بيانات التجارة الخارجية المصرية، في 3 أغسطس عن أن صادرات مصر زادت بـ15% إلى 10 دول على رأسها الولايات المتحدة والصين وروسيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وتركيا والسعودية والإمارات ولبنان.

2- زيادة صادرات مصر إلى المجر 

أعلن وزير الصناعة والتجارة، طارق قابيل، في يونيو الماضي، زيادة الصادرات المصرية إلى السوق المجرية بنسبة 198% خلال الربع الأول من عام 2017 كما تم إدخال بعض المُنتجات المصرية لأول مرة إلى السوق المجرية ومنها الأسمدة.

3- زيادة صادرات مصر من الأجهزة المنزلية لروسيا لـ230% خلال 6 أشهر

قال المستشار ناصر حامد رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو، في 20 أغسطس، إن الصادرات المصرية من المنتجات الصناعية شهدت ارتفاعا ملموساً، حيث بلغت قيمة صادرات الأجهزة المنزلية 4.5 مليون دولار خلال النصف الأول من عام 2017 مقارنة بنحو 1.3 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016 بزيادة قدرها 230%.

4- زيادة صادرات مصر إلى الاتحاد الأوروبي 

أعلن وزير الصناعة طارق قابيل، أن صادرات مصر إلى الأتحاد الأوروبي زادت من مليارين و639 مليون دولار إلى 3 مليارات و73 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 16.5%، وفي المقابل انخفضت الواردات المصرية من الاتحاد الأوروبي من 11 مليارا و517 مليون دولار إلى 8 مليارات و154 مليون دولار بانخفاض نسبته 29%.

5- زيادة صادرات مصر إلى تونس

أعلن أحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري، في أغسطس الماضي، أن الصادرات المصرية للسوق التونسية ارتفعت خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة قدرها 29%، حيث بلغت 119.2 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ92.4 خلال النصف الأول من العام الماضي.

6- زيادة الصادرات غير البترولية إلى إسبانيا 

زادت الصادرات المصرية غير البترولية للسوق الإسبانية خلال الربع الأول من العام الجاري حققت زيادة كبيرة تقدر بنحو 77,6% حيث بلغت 177,4 مليون يورو مقارنة بنحو 99,9 مليون يورو خلال نفس الفترة من عام 2016، بحسب وزير الصناعة والتجارة.

7- زيادة «غير متوقعة» في الصادرات إلى تركيا

كشف وزير الصناعة، طارق قابيل، في يوليو الماضي عن زيادة صادرات مصر إلى تركيا خلال 5 أشهر بنسبة 52%، لتصل إلى 837.2 مليون دولار مقارنةً بــ549.4 خلال نفس الفترة من 2016.

8- صادرات مصر إلى الصين

أظهرت البيانات الإحصائية الصادرة من إدارة الجمارك الصينية، أن حجم التجارة الثنائية بين الصين ومصر وصل إلى 6.098 مليار دولار في فترة من يناير إلى يوليو من العام الجاري بتراجع 11.10% على أساس سنوي.

ارتفعت الواردات الصينية من مصر بنسبة 311.22% لتصل إلى 762 مليون دولار، فيما بلغ الفائض التجاري الصيني 4.574 مليار دولار بتراجع 29.51%.

وتعليقًا على زيادة صادرات مصر، أكد الدكتور، وائل النحاس، الخبير الاقتصادي، ترحيبه بجميع زيادات الصادرات المصرية إلى الدول الأخرى، بشرط ألا تؤثر على المواد المعروض من السلع المصرية للمواطنين، مضيفًا أن زيادة الصادرات المصرية بشكل عام وليس لأي دولة منفصلة هو مؤشر جيد على تحسن الاقتصاد المصري.

وأضاف «النحاس»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن زيادة صادرات مصر المختلفة يزيد من العملات الصعبة في البلاد، ويخفض عجز الموازنة الكبير، بالإضافة إلى خفض عجز الميزان التجاري مع مختلف الدول. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات