اخبار السياسه «البيئة»: انبعاثات مصنع سماد طلخا نتيجة تسريب في خط الأمونيا

اخبار السياسه «البيئة»: انبعاثات مصنع سماد طلخا نتيجة تسريب في خط الأمونيا
اخبار السياسه «البيئة»: انبعاثات مصنع سماد طلخا نتيجة تسريب في خط الأمونيا

قال الدكتور هشام ربيع رئيس الإدارة المركزية لفرع جهاز شؤون البيئة بشرق الدلتا بمحافظة الدقهلية، إنه ورد للوزارة عدة بلاغات في ثالث أيام عيد الأضحى بحدوث اختناقات نتيجة انبعاث نشادر من مصنع الدلتا للصناعات والأسمدة الكيماوية "سماد طلخا".

وأضاف "ربيع"، في بيان صادر عن الوزارة: "على الفور تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد رخا، رئيس قطاع الفروع، وعضويته، ومجموعة من الفنيين، وإدارة البيئة بالمحافظة والأمن الصناعي ومديرية الشؤون الصحية ونائب مجلس ومدينة طلخا، لدراسة الأزمة".

وتابع: "وبالفحص تبين للجنة أن تلك المشكلة ظهرت ثالث أيام العيد في الوردية المسائية للمصنع حيث حدث تسريب في خط الأمونيا بوحدة إنتاج اليوريا مما استوجب توقف الوحدة لمدة ساعة واحدة وتم إصلاحها في الحال وتم استئناف العمل بعد إصلاحها".

وأشار ربيع ان ذلك المصنع تحت رقابة وزارة البيئة منذ عدة أعوام حيث قام جهاز شئون البيئة بإلزام إدارة الشركة بتقديم خطة توفيق أوضاع بدأت منذ 2016 وتنتهي في 2019 طبقا لنص القانون 4 لسنة 1994 وتتضمن خطة توفيق الأوضاع استبدال الوحدة المتهالكة بأخرى جديدة.

واستطرد: "وحرصا من وزارة البيئة على سرعة التعامل مع أي حالات مشابهه من المصنع، تم الاتفاق مع ادارة المصنع على نقل محطتين رصد لنوعية الهواء في البيئة المحيطة من أصل اربعة محطات مملوكة للمصنع ومركبة داخله نقلهم للمناطق السكنية المقابلة للمصنع بمدينة المنصورة وربطهم بالشبكة القومية للرصد بجهاز شئون البيئة للرصد الدائم لانبعاثات المصنع والتأكد من ومطابقتها بالحدود المسموح بها قانونا وسرعة التعامل معها في حال تكرار حوادث مشابهة".

وأضاف ربيع، أن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أجرى اتصالات مع الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان لعقد اجتماع عاجل لبحث أوجه التعاون المشترك لحل مشاكل المصنع ودرء أية مخاطر قد تهدد الصحة العامة مستقبلا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه لاعب الأهلي الأسبق: كولر لن يبدأ مباراة مازيمبي بالشحات وإمام عاشور
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي