اخبار السياسه لبنان: تحديد هويات 10 جثث لعسكريين أعدمتهم «داعش»

اخبار السياسه لبنان: تحديد هويات 10 جثث لعسكريين أعدمتهم «داعش»
اخبار السياسه لبنان: تحديد هويات 10 جثث لعسكريين أعدمتهم «داعش»

أعلنت القيادة العامة للجيش اللبناني في بيان لها، اليوم، أن فحوص الحمض النووي التي أجريت على جثث انتشلت من بلدة حدودية مع سوريا كانت تحت سيطرة تنظيم «داعش»، أظهرت أنها تعود لعسكريين لبنانيين، بحسب موقع روسيا اليوم.

وأفاد البيان بأن قائد الجيش اللبناني، جوزيف عون، استقبل وفدا من عائلات العسكريين الشهداء العشرة، وتم إبلاغهم بالنتيجة الرسمية النهائية للفحوص التي جاءت مطابقة لنتائج تحليل العينات المأخوذة منهم.

وقد عثر الجيش اللبناني، قبل أقل من أسبوعين في جرود بلدة عرسال على «رفات» تم نقلها إلى المستشفى العسكري، للتأكد من هويات أصحابها الذين خطفوا قبل 3 سنوات.

وأشير إلى أن 8 جثامين منهم، تعود لعسكريين خطفوا وكانوا محتجزين لدى تنظيم «داعش» منذ أغسطس 2014، وأنه عثر على الجثتين الأخريين في مكان آخر، تعود الأولى لجندي سبق للتنظيم أن بث مقطع فيديو يوثق إعدامه بعد أكثر من شهر على خطفه مع بقية العسكريين، أما الجثة الثانية فتعود لجندي قتله التنظيم خلال قيامه بمهمة عسكرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى