اخبار السياسه بالفيديو| المسلماني: مهدي كروبي أحد رجال الثورة الإيرانية

اخبار السياسه بالفيديو| المسلماني: مهدي كروبي أحد رجال الثورة الإيرانية
اخبار السياسه بالفيديو| المسلماني: مهدي كروبي أحد رجال الثورة الإيرانية

اهتم الإعلامي أحمد المسلماني، بشخصية  المعارض الإيراني البارز مهدي كروبي والذي تتحدث عنه نشرات الأخبار الآن وأنه أحد نجوم السياسة المحتجزين، موضحا أنه هو من نجوم نظام إيران، وأنه كان رجال الثورة الإيرانية وتخرج من جامعة طهران وعمل بالسياسة وكان مقربا من قائد الثورة الإيراينة، ووصل لمنصب رئيس البرلمان مرتين.

وأضاف المسلماني، خلال برنامجه "الطبعة الأولى" الذي يعرض على قناة "دريم" أنه بعد ذلك ترشح للانتخابات في 2009، وأن الذي فاز أحمدي نجاد، وطعنوا في ذلك وتم رفض الطعن، وأنه تحالف مع حسين موسوي المرشح الثالف حينها وطلبوا من الشعب أن يثور ضد التزوير لصالح أحمدي نجاد، والشرطة استطاعت ضبط الأمر واعتقال الاثنين.

وواصل أن الأمور هدأت حتى سنة 2011 عندما قام الربيع العربي، تم تحديد إقامة جبرية على الاثنين وعندما وصل ترامب للسلطة شددوا أكثر عليهم، وطلب من الرئيس روحاني أن يخف من التشديد، وأن تتم محاكمتهم محاكمة عاجلة، ولكن أنصار المرشد منعوا من هذا الأمر، وأبنه عندما أرسل رسالة للرئيس أخذ 6 أشهر سجن، موضحا أن هذا المشهد يوضح عندما تصبح التيارات الإسلامية ضد بعضها.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي