اخبار السياسه مصطفى الجندي: مصر تعيش تحت خط الفقر المائي.. ويجب حل الأزمة سريعا

اخبار السياسه مصطفى الجندي: مصر تعيش تحت خط الفقر المائي.. ويجب حل الأزمة سريعا
اخبار السياسه مصطفى الجندي: مصر تعيش تحت خط الفقر المائي.. ويجب حل الأزمة سريعا

أشاد مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنزانيا، موضحًا أن القيادة السياسية في مصر متمثلة في الرئيس، وكذلك الحكومة والبرلمان يعملان على توطيد العلاقات المصرية الإفريقية، موضحًا أنه حاليًا متواجد في أوغندا من أجل أن يدعو رئيس البرلمان الأوغندي لزيارة مصر، بتوصية من رئيس البرلمان المصري الدكتور علي عبد العال.

وأضاف "الجندي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "دي إم سي"، أن الرئيس التنزاني قال اليوم إن دولته تتفهم أهمية نهر النيل بالنسبة لمصر، كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته الأخيرة للبرلمان الأثيوبي قال "مصر تحتاج إلى الحياة، وأثيوبيا تحتاج للتنمية"، خلال حديثة عن سد النهضة.

وأشار إلى أن مصر تعيش الآن تحت خط الفقر المائي، مضيفًا أنه "لا بد من القيادة السياسية للتحرك من أجل السيطرة على الأمر، موضحًا أن تنزانيا من الدول الكبرى في إفريقيا ولها دور تاريخ قوي مع مصر منذ عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذي كان يساعدهم في تأسيس دولتهم".

وأوضح أن تنزانيا ستأخذ خبرات من مصر والقوات المسلحة المصرية في ملف مكافحة الإرهاب، حيث لا يوجد اقتصاد بلا أمن، كما أن التنظيمات الإرهابية مرتبطة بالشباب في دول مختلفة، من بينهم شباب بالصومال، وجماعة بوكو حرام في نيجيريا وغيرهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات