اخبار السياسه بالفيديو| المسلماني يشرح كيفية اتخاذ قرار الضربة النووية في أمريكا

اخبار السياسه بالفيديو| المسلماني يشرح كيفية اتخاذ قرار الضربة النووية في أمريكا
اخبار السياسه بالفيديو| المسلماني يشرح كيفية اتخاذ قرار الضربة النووية في أمريكا

قال الإعلامي أحمد المسلماني إن الخبراء في العالم يدرسون ماذا لو تم ضرب كوريا الشمالية بالسلاح النووي، وأن إذاعة "دويتشة فيلة" طرحت سؤالا على خبير في القضايا النووية، وهو عضو في مجلس استشاري تابع لوزارة الخارجية الأمريكية، كيف يتم اتخاذ قرار الضربة النووية؟".

وأضاف المسلماني، خلال برنامجه "الطبعة الأولى"، والمذاع على قناة "دريم"، أن الخبير أجاب على السؤال قائلا إن الرئيس دونالد ترامب له مطلق الحرية في توجية أي ضربة نووية، ودون استشارة أحد، وأنه غير ملزم قانونا في استشارة أحد، موضحا أنه إذا أراد أن يتشاور يكون مع أربعة مسؤولين، وهم وزير الدفاع، ورئيس الأركان، ومستشار الأمن القومي، وقائد الأسلحة الاستراتيجية.

وتابع قائلا إنه إذا اجتمعوا وتم الاتفاق وإذا أصدروا قرارا باستخدام السلاح النووي ينضم طرف خارجي خامس وهي غرفة العمليات في "البنتاجون"، ويتحدث معهم الرئيس الأمريكي أنه قرر استخدام السلاح، ويردون عليه يجب أن تثبت أنك الرئيس الأمريكي، متابعا "ترامب بيقولهم الشفرة اللي بتثبت ده يسموها الشفرة الذهبية"، وبعد التأكد منها يتواصلون مع غرفة العمليات مع نبراسكا، وتبدأ بعد ذلك انطلاق الصورايخ.

وأوضح المسلماني أن الوقت الذي يتحدث فيه مع البنتاجون لأخذ القرار خمس دقائق فقط، ومن غرفة العمليات لنبراسكا دقيقة، ومن نبراكسا لانطلاق الصورايخ في وسط غرب أمريكا دقيقة، ولكن إذا كان الأمر للغواصات النووية يستغرق 10 دقائق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات