اخبار السياسه لندن: إعادة الحوار مع كوريا الشمالية يتوقف على تصرفاتها

اخبار السياسه لندن: إعادة الحوار مع كوريا الشمالية يتوقف على تصرفاتها
اخبار السياسه لندن: إعادة الحوار مع كوريا الشمالية يتوقف على تصرفاتها

أعلن مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة، ماثيو رايكروفت، اليوم، أن إعادة إطلاق الحوار مع كوريا الشمالية يتوقف على تصرفات "بيونج يانج" وحدها.

وقال "رايكروفت"، في أثناء مؤتمر صحفي، إن تبادل التصريحات النارية بين "بيونج يانج" وواشنطن لا يعيق تطبيق القرار الأممي الأخير الذي يقضي بتشديد العقوبات على كوريا الشمالية، مؤكدا أنه إذا أراد النظام في كوريا الشمالية وقف تنفيذ هذا القرار فيتعين عليه إعطاء إشارة واضحة بأنه جاهز لتجميد برنامجه النووي والصاروخي الباليستي، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأشار "رايكروفت"، إلى أنه عندما تقوم "بيونج يانج"، بذلك سيكون بالإمكان إعادة إطلاق الحوار لتسلك جميع أطراف الأزمة نهج التسوية السلمية، مؤكدا أن موسكو وبكين تتحملان المسؤولية الخاصة عن تطبيق القرار الأممي.

وتابع: "روسيا والصين صدقتا على هذا القرار مع باقي أعضاء مجلس الأمن، ويجب علينا جميعا الإشراف على تنفيذه، وتؤدي المملكة المتحدة دورها في تطبيق هذا القرار العقابي والقرارات الأخرى الصادرة عن مجلس الأمن ضد كوريا الشمالية، وأدعو الصين وروسيا بشكل خاص إلى القيام بمسؤولياتهما".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات